تفسير حلم رؤية تبني طفل أو طفلة في المنام لابن سيرين



التبني في الإسلام من الأمور المحرمة، والتبني هو الحالة التي يقوم بها شخص بنسب طفل يتيم له وبتغيير اسمه واسم عائلته الى اسم عائلة متبنيه، وبالتأكيد هذا الشيء فيه فساد للروابط الاجتماعية بين الناس لذلك كان ذلك من المحرمات في الإسلام، والتبني يختلف عن الكفالة التي هي حلال، فالكفالة هي مد يد العون لليتيم مثلا من دون تغيير اسمه او نسبه للكافل، حيث يبقى على اسمه ونسب والده الميت.

تفسير حلم تبني طفل في المنام

والتبني من الأشياء التي ممكن ان يراها الناس في منامهم، ولكن يا هل ترى ما هو معنى هذا الحلم؟

أولا: خير ما قيل في رؤية تبني طفل في المنام

ورد في بعض المصادر ان التبني في المنام فيه دلالة على اجتهاد الانسان، والاجتهاد هو من أفعال الخير التي يصلح بها حال الامة، فأحيانا تقف الامة امام مسألة من المسائل وتكون بحاجة الى من يفتي لها في امر من الأمور وهذا بالتأكيد يزيل الغبار والغطاء عن قضية من القضايا ويجعلها واضحة للعيان.
وقد يكون الفصد بالاجتهاد هنا هو بذل الجهد والقيام بما تقدر عليه النفس في سبيل تحقيق امر من الأمور والوصول الى نيل مراد كان يسعى له الانسان.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية تبني طفل في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان لحلم تبني الطفل بعض الدلالات السيئة ومن تلك الدلالات المعصية، ففي حال قام الانسان في منامه بتبني طفل من الأطفال وقام بتغيير اسم عائلة الولد الى اسم عائلته فإن في ذلك إشارة الى اقتراف الانسان لذنب او لمعصية هو بحاجة لان يتوب منها، كما هو الحال مع التبني الذي هو محرم في دين الإسلام ويجب على الانسان ان لا يقوم به بأي حال، لان ذلك فيه تغيير للرابط والاسس الاجتماعية التي يقوم عليها المجتمع وبالتالي هذا يؤدي الى انتشار الحرام وتفشيه في البلد.

وجاء أيضا انه في حال شاهد الانسان في منامه انه يقوم بتبني طفل من الأطفال فإن ذلك يدل على انه يرفع مشاكل الآخرين على كاهليه.

وتحمل مشاكل الآخرين بالتأكيد امر صعب ويجعل الانسان يغرق في الهموم، بالتأكيد لا بد ان يساعد الانسان أخيه ولكن ليس الى حد ان يتحمل كافة مسؤوليات خطأ أخيه، فبعض الأخطاء لابد من يتحملها من يقترفها وهذا من العدل، الا في حال الظلم طبعا، فلو كان الانسان مظلوما فعندها لا بد من نصرته بكافة ما نملك.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية ملاعبة الطفل في المنام

تفسير حلم رؤية اللعب مع طفل في المنام

حلم النسيان في المنام

تفسير رؤية حلم النسيان أو الشعور به في المنام لابن سيرين