تفسير حلم رؤية المسيح الدجال في المنام لابن سيرين



يعتبر خروج المسيح الدجال من احد علامات الساعة الكبرى التي تنذر بنهاية العالم واقتراب يوم الحساب الى جانب مجموعة من العلامات الكبرى الأخرى ، وهذا الأمر اتفق عليه أغلب العلماء. قد يرى بعض الناس المسيح الدجال في الحلم وربما يرغبون في معرفة تفسير ذلك المنام ، ولهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك في هذا الموضوع.

المسيح الدجال في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الدجال في المنام

قال بعض العلماء والمفسرين أن تفسير رؤية الدجال في المنام من الممكن ان تشير الى الخير او الشر ، وهذا يعتمد على طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قيل انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه الدجال ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى السلطان المخادع والجائر او الحاكم الظالم الذي لا ينفذ وعوده ويوجد له اتباع سيئون يؤيدونه ، وقال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه ان الدجال يخرج ، فمن الممكن ان يدل ذلك على تسلط العدو بسبب انتشاره في الارض ، ومن الممكن ان يشير ذلك المنام الى فتح احدى بلدان الغير مسلمين ، واذا رأى الانسان في منامه الدجال ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى السحر والكذب والدجل ، او اصابة من صحبه في الحلم بالعاهة وخفة العقل ، واذا رأى الانسان في حلمه ان الدجال قد توجه الى مكان ، فمن المحتمل ان يكون تفسير ذلك المنام هو ان ذلك المكان سوف يحل به الهموم والنكد والجور. وقيل ان الدجال هو كثير الكذب ومن حلم بالكذب فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان صاحب الرؤيا لا عقل له ، وقيل ان الدجال من الدجل والدجل هو الكذب والكذب في الحلم يشير الى عدم النجاح وعدم الفلاح ، وقيل اذا حلم الانسان في منامه انه يكذب حتى ينجو ، فمن المحتمل ان يدل ذلك على انه سوف يتعامل مع شخص بريء بطريقة غير مخلصة.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها ولكن من الممكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس ويجب ان يتذكر الانسان انه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

قرآن - اسلام - صلاة

تفسير حلم رؤية صلاة الفجر أو الصبح في المنام لابن سيرين

صلاة

تفسير رؤية حلم صلاة الجماعة في المنام لابن سيرين