تفسير حلم رؤية منظر طبيعي جميل أو رائع في المنام لابن سيرين



اللون الأخضر من الألوان التي تدل على النمو والازدهار وتدل على مرحلة الشباب، فضلا عن ان هذا اللون فيه دلالة على الجمال، فلو نظرنا الى البلاد التي يغلب عليها التربة الخضراء المليئة بالأعشاب والأشجار لوجدنا انها الاجمل في العالم، فيا هل ترى ما هو معنى الأرض الخضراء في المنام؟

رؤية منظر طبيعي جميل أو رائع في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية منظر طبيعي جميل في المنام

اللون الأخضر عموما فيها إشارة الى الخير، كون النباتات تأخذ اللون الأخضر، والصحاري والمناطق القاحلة اللون الأصفر، فماذا عن رؤية منطقة خضراء في المنام؟ بالتأكيد الأرض الخضراء في المنام تحمل العديد من دلالات الخير ومن تلك الدلالات انها تشير الى الخير والبركة، وحصول الانسان على الخير والبركة يزيد راحته في الحياة ويزيد طمأنينته وسعادته، فمثلا لو حصل على مبلغ من المال تجد ذلك المبلغ يكفيه ويسد رمقه ورمق ابناءه ويكفل لهم حياة ملؤها السعادة والطمأنينة.

وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان الأرض الخضراء فيها إشارة تخلص الانسان من الهموم والمشاكل وقدم الفرج والحل، فالهموم تسبب للإنسان الامراض وتسلب منه طعم الابتسامة والفرح، فيبقى ذلك الانسان نكدا طوال حياته. وقد تكون الأرض الخضراء الجميلة إشارة الى الجنة و خصوصا اذا رأى الانسان في منامه في وسط تلك الأرض الجميلة الخضراء شخصا ميتا في الواقع.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية منظر طبيعي جميل في المنام

كما ان لرؤية الأرض في المنام إشارة الى الخير، فإن لها ايضا دلالات الى الشر ومن ذلك ان الأرض غير الخضراء في المنام تحمل إشارة الى الهم والغم، وفي حال رأى الانسان ان الأرض في المنام تتعرض للتشقق كما يحصل في الزلازل فإن في ذلك إشارة الى الموت والفراق والغياب، وهذه الأمور الثلاثة تثقل النفس بالهموم وتجعلها حزينة، لا تعرف الفرحة ولا الابتسامة.

اما الأرض المظلمة في المنام ففيها دلالة على الضياع والغم، فمن يرى في منامه انه في ارض مظلمة ولا يستطيع رؤية أي شيء فيها فإن في ذلك إشارة الى انه يضيع في شيء من الأشياء وربما لا يكون ذلك الضياع بالمعنى الحرفي الذي يفيد به، كأن يتيه في منطقة ولا يعرف كيف يخرج منها، بل ربما يكون ذلك الى تيهه وانغماسه في مواقف وفي أحوال يغفل عن ما هو افضل منها. وقيل ان الأرض المحروقة في المنام فيها إشارة الى خسارة الانسان الى ما يملك.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads