تفسير حلم رؤية غيمة سوداء أو بيضاء في المنام لابن سيرين



الغيوم عبارة عن كتل من البخار تحمل الماء الذي يتساقط بعد ذلك ويعرف بالمطر، والغيوم من الأشياء التي قد يراها الانسان في منامه وقد تكون جوهر حلم الانسان، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما هي الدلالات التي تفيد بها رؤية الغيوم في المنام؟

رؤية غيمة سوداء أو بيضاء في المنام لابن سيرين

خير ما قيل في رؤية الغيوم في المنام

ورد في تفاسير الاحلام الكثير من الدلالات المتعلقة برؤية الغيوم في المنام، ومن تلك الدلالات ما فيها خير ومنها ان السحاب فيه إشارة الى الحرث والزرع، فالإنسان اذا رأى في منامه انه يلتقط شيئا من السحاب او يجمع بيده من السحاب فإن في ذلك إشارة الى استفادته من الزرع والحرث، بمعنى انه يزرع فيحرث، والحرث بالنهاية يكون خيرا لصاحبه فمن خلاله يجني الانسان قوت يومه ويجني ماله.

وقيل انه في حال رأى الانسان في منامه ان يركب السحاب ويستخدم الغيوم كما لو انها كانت وسيلة من وسائل النقل فإن في ذلك إشارة الى مصادقة العلماء والحكماء، وهذه فيها رفعة وعلو للإنسان فما اجمل ان يصادق الانسان العلماء واهل العلم، فإن هذا بالتأكيد من شأنه ان يصل به الى مستوى متقدم في العلم، فالإنسان عندما يرافق اهل العلم تجده يستفيد منهم المعلومات والمعرفة ومجالسة العلماء بالنهاية افضل من مجالسة غيرهم، لان مجالس العلم فيها نيل للأجر بإذن الله.

وفي حال رأى الانسان غيوما وكانت تلك الغيوم تظلل المكان الذي هو فيه فإن في ذلك إشارة الى حصوله على المنفعة في العام الذي هو فيه ويستدل المفسر على ذلك بقوله تعالى: ” وظللنا عليهم الغمام “.

والغيوم البيضاء او السوداء قد تكون إشارة الى قدوم الغيث، والغيث خير من عند الله عز وجل، فبه تنبت الأرض وتعمر البلاد، وتورق الأشجار، وتنفتح الازهار، وتتطهر البلاد والعباد.

شر ما قيل في رؤية الغيوم في المنام

ورد في تفاسير الاحلام العديد من الدلالات بخصوص رؤية الغيوم في المنام ومن تلك الدلالات ما هو غير مرغوب به، حيث تذكر المصادر انه في حال رأى الانسان غيوم كثيفة تسقط على الارض مع هبوب رياح شديدة فإن في ذلك إشارة الى السيول والفيضانات، والى تخريب البلاد من الجراد، والى تساقط حمم العدو على ذلك المكان. وفي حال شاهد الانسان في منامه ان اليوم تغطي الشمس فإن الحاكم او السلطان في تلك البلد يغادر الحياة.

وربما تكون رؤية الغيوم السوداء إشارة الى حدوث السيول والفيضانات، وربما تكون الغيوم البيضاء إشارة الى القحط والجفاف.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية الغيوم في المنام

تفسير حلم رؤية السحاب والغيوم في المنام لابن سيرين

رؤية كلب ابيض في المنام

تفسير حلم رؤية الكلاب البيضاء في المنام لابن سيرين