تفسير حلم رؤية الحبوب في الجسم والوجه أو على الجلد في المنام



تعد الحبوب وغيرها من الالتهابات من المشاكل التي يواجهها جلد الانسان والحبوب كثيرة و متنوعة ومنها حب الشباب والجدري والدمامل والخراج وغيرها، وهذه المشاكل وغيرها تكون أحيانا جوهر حلم الانسان، أي ان بعض الناس أحيانا يرون في منامهم حبوبا او بثور تظهر على مناطق مختلفة من أجسادهم، لذلك هذا يثير التساؤلات والشكوك عندهم بل ويؤرق بالهم ويجعلهم يسعون لإيجاد معنى لهذا الحلم. لذلك السؤال التي نجيب عليا في المقال التالي هو: ما هي دلالات ان يرى الانسان حبوبا على جسده في المنام؟

رؤية الحبوب في الجسم والوجه أو على الجلد في المنام

 ما قيل في خير رؤية الحبوب على الجلد في المنام

ذكر بعض المفسرون ان رؤية البثور والحبوب على الجسم في المنام فيها بعض الدلائل الحسنة للرائي، ومن تلك الدلائل انها تشير الى حصول الانسان على المال الممدود خصوصا اذا رأى في المنام انه مصاب بالجرب او الجدري او القروح او البثور عموما.  والبعض رأى الى ان الحبوب على الجسم في المنام فيها دلالة على ظفر الانسان وتغلبه على غيره.

وفي حال رأى الانسان ان دماملا او جدري يظهر على جسده ولكنها لم تؤدي الى ثلوث ثيابه، فإن في ذلك إشارة الى الخير والى ان الهموم التي تصيبه ستذهب.

 ما قيل في شر رؤية الحبوب على الجلد في المنام

هناك من المفسرين من رأى بأن للحبوب على الجسم في المنام دلالات سيئة لصاحب الحلم، ومن تلك الدلالات غرق الانسان في مستنقع من الهموم، خصوصا اذا رأى ذلك الانسان الحبوب على وجهه.

ويضيف أولئك المفسرون انه في حال رأى الانسان حبوبا على جسده في المنام وكان يخرج من تلك الحبوب رائحة كريهة فإن ذلك فيه دلالة على تحمله للديون واصابته بالهموم بل ويطعن الناس في شرف عرضه لاستيائهم منه.

تفسيرات أخرى

لو نظرنا الى أمثال هذه الاحلام من زاوية نفسية لوجدنا ان بعض الاحلام ان لم يكن معظمها تكون نابعة من واقع الانسان الذي يعيشه، وللتوضيح اكثر، بعض الناس يكون لديهم هواجس و مخاوف معينة، ومن كثرة التفكير بها تعلق تلك الهواجس والمخاوف في ذاكرتهم و يتم تخزينها في اللاوعي، مما يؤدي الى ترجمتها الى وقائع حية في عالم الاحلام، فالذي يتخوف مثلا من حب الشباب قد يرى في منامه انه يصاب بحب الشباب وهكذا. ولعل الحل الأمثل لذلك هو ان لا يسمح الانسان لأي هاجس من الهواجس بالسيطرة عليه و التغلب على فكره والا فستترجم واقعا في عالم أحلامه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads