تفسير رؤية حلم وزن الجسم وتقييم الوزن في المنام



اهتم الكثير من العلماء بدراسة علوم الاحلام لما لها من اثر على نفس الانسان وهذا ما جعل الكثيرين يبحثون عن تعريف مناسب لها فعموما تم تعريف الحلم على انه حلقة من التخيلات تجري خلال فترة نوم الانسان. وتتنوع تفاسير الاحلام حسب تنوع النظريات التي تدرسها فهناك من علماء علم النفس كسيجموند فرويد من وضح ان الاحلام عبارة عن الطريقة التي من خلالها تسطيع النفس الإنسانية تحقيق رغبات مكبوتة في داخلها، فما من انسان على وجه الخليقة الا ولديه مكنونات ورغبات لا يمكن البواح بها امام غيره فتبقى مكبوتة في داخله مما ينجم عن هذا الكبت ضغط شديد على النفس يجعلها تترجم تلك الرغبات الى تجارب حية يعيشها الانسان ويستمتع بها ولكن في الحلم.

تفسير حلم وزن الجسم وتقييم الوزن في المنام

وتختلف تفسيرات الاحلام وتحليلاتها ودلالاتها باختلاف الفكر الذي يتعامل معها، ففي الاسلام تنقسم الاحلام الى ثلاثة أنواع رئيسة الا وهي الحلم والرؤية و اضغاط الاحلام فالحلم هو كل مكروه يشاهده الانسان في منامه وينسب المسلمون ذلك الى الشيطان اما الرؤيا فهي كل ما يراه النائم من جميل و محمود وما فيه السرور، ومثال ذلك ان يشاهد العقيم انه يرزق بولد وهكذا ويقول المسلمون ان ذلك من عند الله، واما بالنسبة لأضغات  الاحلام فهي تعكس شهوات الانسان ورغباته المكبوتة.

ومن الاحلام التي تراود بعض الناس هي رؤيتهم  لاوزان اجسادهم في الحلم او معرفتهم لأوزانهم، لذلك سنحاول في الاتي تقديم انسب التفسيرات لذلك.

رؤية وزن الجسم في المنام

بعد قيامنا بالبحث العام كل ما توصلنا اليه من تفسيرات منسوبة للعلماء متعلقة بشأن رؤيا وزن الجسم في المنام هو ما بينه العالم محمد بن سيرين الذي قال بأن الزيادة في الوزن قد تشير الى الزيادة في الرزق والى حصول البركة فيه.

آراء أخرى

هناك اراء لبعض الناس بخصوص هذا الحلم، فمن الناس من يذهب الى تفسير هذا الحلم بناء على تحليلات نفسية، حيث يعتقدون ان الشخص الذي يمر بهذه الاحلام كثيرا قد يكون مهتما بوزن جسده كثيرا، فدائما يزن جسده والحلم أحيانا يكون مرأة تعكس التجارب التي يحياها الانسان في حياته الواقعية، فعلى سبيل المثال اذا كان انسان يقضي معظم وقته وهو يصنع الكيك فمن الطبيعي ان يرى في معظم أحلامه الكيك وهكذا، لان الواقع الذي نحياه ما هو الا صور ويتم طباعتها في ذاكرتنا، ولما لا تنعكس هذه الذاكرة على مرآة احلامنا. وقد تكون رؤية وزن الجسد في المنام مثل رؤية الانسان ان وزن جسده يزيد أثرا طبيعيا لتخوفه الشديد من زيادة وزنه، فخوف وقلق الانسان المستمر من شيء ما ربما يدفع بالعقل الباطن الى تصوير ذلك الشيء للإنسان في منامه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

بقع حمراء في الجسم في المنام وتفسيره

تفسير حلم رؤية بقع حمراء في الجسم بالمنام

الحرق في المنام

تفسير حلم حرق الجسم أو اليد بالنار في المنام