تفسير حلم رؤية القرنبيط أو اكله في المنام للحامل والمتزوجة



القرنبيط او كما يسمى باللغة العربية الفصحى ( القنبيط ) من النباتات المفيدة جدا للإنسان، فهي غنية بالكثير من المعادن والعناصر الغذائية  ويفيد في طرد السموم من جسم الانسان وفي الحفاظ على شبكية العين وفي علاج سرطان الثدي وفي مكافحة الامراض السرطانية وفي حماية الانسان من الإصابة بالأزمات القلبية ويساهم في الحفاظ على وجود نسبة طبيعية من السكر في دم الانسان و يعالج ضغط الدم المرتفع.

رؤية القرنبيط أو اكله في المنام للحامل والمتزوجة

وهناك من الناس من يرون انهم يتناولون القرنبيط في المنام وهذا ما يجعلهم يسألون عن معنى لهذا الحلم.

الدلائل الحسنة للقرنبيط في المنام

يقال ان رؤية القرنبيط في الحلم له دلائل حسنة ومن تلك الدلائل ان القرنبيط وهو ينمو في المنام يشير الى تحقيق الانسان للنجاح وللأرباح خصوصا بعد وقوعه في الخسارة، حيث تغمر الأرباح والنجاح مشاريعه وعليه يصبح ذلك الانسان غنيا.

الدلائل السيئة للقرنبيط في المنام

يحمل القرنبيط في المنام دلائل سيئة ومن تلك الدلائل السيئة زواج الفتاة العزباء من شخص يتقدم لها وهي غير راغبة فيه، بل ان ما جعلها تقبل بالزواج منه هو والديها، فهي تقبل بذلك من اجل تلبية رغبة ابويها وعدم تلبية رغبتها، من اجل تحقيق السعادة لوالديها وليس من اجل تحقيق السعادة لها.

ويذكر أيضا ان القرنبيط في المنام يشير الى تلقي الانسان توبيخا من شخص اعلى منه وذلك لعدم وفائه بالأعمال المنوط بها، لذلك لا يلقى ذلك الانسان مدحا ولا شكرا بل يلقى توبيخا وذما لعدم اتقانه لعمله.

تفسيرات أخرى

في بعض الأحيان ( ان لم يكن في الغالب ) يرى الانسان انه يتناول الطعام في منامه، ولو نظرنا الى ذلك من الناحية الفسيولوجية النفسية فسنجد ان السبب وراء هذه النتيجة هو ذهاب الانسان للنوم وهو جائع، لذلك قد يدفع شكوى الجوارح وحاجتها للطعام العقل الى اختراع تدابير وحيل من خلالها يقوم العقل بمسك رمق جوارح الانسان بطريقة نفسية بحثة وذلك عن طريق انشائه لسلسلة من التخيلات والصور الخيالية  التي يرى الانسان نفسه بداخلها يتناول الطعام واحيانا يكون اختيار الطعام حسب الرغبات الغذائية المدفونة في تراب الذاكرة  وبالتالي يستطيع الانسان اكمال نومه بسلام ومن دون أي مشاك، الى ان ينقشع نور الفجر ويعود الى الحياة من الجديد. وهذا التحليل والتفسير مرة أخرى يقوم على أساس الفكر الفسيولوجي النفسي.

وأخيرا، كما رأينا فيما سبق يمكن ان يكون القرنبيط ذا دلالة حسنة وقد يكون ذا دلالة سيئة ومما سبق نلاحظ ان الدلائل السيئة تغلب على الحسنة.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية القرنبيط واكله أو زراعته في المنام

تفسير حلم رؤية القرنبيط واكله أو عدم اكله وزراعته في المنام

رؤية النافذة أو الشباك والنظر منها أو مفتوحة في المنام

تفسير حلم رؤية النافذة أو الشباك والنظر منها أو مفتوحة في المنام