تفسير حلم رؤية زواج الأخ من اخته في المنام لابن سيرين



تتنوع الاحلام وتتعدد، ومنها ما يكون طبيعي بجوهره ومنها ما يكون مذهل ومثيرا للعجب والاستغراب، ومن الاحلام التي تثير استغراب كل من يمر بها هو الحلم بنكاح المحارم، أي ان يرى الانسان في منامه ان يجامع احدى محارمه كأخته او امه، وهذا الحلم بالتأكيد يتنافى مع الفطرة والحقيقة والواقع، ومن الطبيعي ان يثير استغراب كل من يمر به، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هو: بماذا يفيد هذا الحلم من دلالات؟

تفسير حلم رؤية زواج الأخ من اخته

حسب ما ذكرت بعض المصادر، يشير نكاح احد المحارم في المنام الى قطيعة ذلك الرحم، فمثلا لو رأى الانسان انه ينكح اخته في منامه فإن في ذلك إشارة الى قطيعة ذلك الانسان لذلك الرحم، وقطيعة الرحم من الأمور المنهي عنها التي يجب على الانسان ان يتجنبها، فمن صفات المؤمنين الصادقين انهم لا يقطعون رحمهم وهناك من الاحاديث الكثيرة التي تبين أهمية صلة الرحم ومن تلك الاحاديث بي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه» رواه البخاري. وصلة الرحم من الأمور التي تفتح للإنسان أبواب الرزق ودليل ذلك ما رواه أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه» رواه البخاري ومسلم.

ومن فضائل صلة الرحم انه تجعل الانسان اكثر قربا من الله تعالى فعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إن الله خلق الخلق حتى إذا فرغ من خلقه قالت الرحم هذا مقام العائذ بك من القطيعة قال نعم أما ترضين أن أصل من وصلك واقطع من قطعك قالت بلى يا رب قال فهو لك» رواه البخاري ومسلم. وصلة الرحم من العوامل التي تساعد على دخول الجنة فعن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رجلا قال يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « تعبد الله لا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصل الرحم» رواه البخاري ومسلم.

وتضيف تلك المصادر الى ان نكاح المحارم في المنام يفيد بإصابة الانسان بالهموم والغموم، فالهموم والغموم تتثقل الروح وتجلب الحزن والشجن وتسلب الفرح والسعادة، والهموم والغموم تتنوع وتختلف بحسب نوعها وشدتها.

وفي هذا المقام نود ان نذكر بضرورة صلة الرحم وان يهتم الانسان بمحارمه وان يزورهن في المناسبات لان ذلك يجعل المجتمع اكثر قوة واكثر تماسكا.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير ممارسة الزنا مع المحارم في المنام

تفسير حلم رؤية ممارسة الزنا مع المحارم في المنام لابن سيرين

حلم النسيان في المنام

تفسير رؤية حلم النسيان أو الشعور به في المنام لابن سيرين