تفسير حلم بناء بيت جديد لم يكتمل في المنام لابن سيرين



يسعى الانسان دائما ان يكون له مأوى يحث يسكن فيها ويستر نفسه فيه ويقوم بالأعمال والنشاطات اليومية الاعتيادية داخله. فكرة انشاء البيوت فكرة قديمة جدا وظهرت منذ ظهور الانسان. تختلف البيوت من مجتمع الى آخر بحسب الثقافة السائدة في ذلك المجتمع. قد يرى الانسان في منامه ان يبني بيتا جديدا ولا يستطيع ان يكمله ، فما هو تفسير ذلك المنام؟.

بناء بيت جديد في المنام

ما قيل في خير رؤية بناء بيت جديد لم يكتمل

فسر بعض المفسرين رؤية بناء البيت جديد لم يكتمل على انها رؤية خير. بعضهم قال انه اذا رأى الانسان ان بيته يزداد اتساعا في البناء ، فذلك من الممكن ان يدل على السعة والسعادة ، ومن رأى ان اتساع البيت قد تخطى الحدود للبيت ، فذلك يدل على ان الناس من الممكن ان يدخلون الى بيته بسبب وقوع حادثة مفرحة او محزنة. اذا رأى الانسان انه يبني منزلا له في المنام ،فذلك يدل على اقتراب الاحباب والاصدقاء منه. اذا رأى الانسان ان يرمم بيتا لأحد الناس المشهورين مثل العلماء ، فإن ذلك دلالة على تجديد علمه وزيادته ، واذا رأى الانسان انه يبني منزلا من الاساس ويقوم بإنهائه بناء على اكل وجه ، فإنه سوف يحقق ما يريد ان يفعله. اذا حلم الانسان بأنه يبني منزلا في منطقة يعرفها وكان يريد الزواج ، فإن ذلك يدل على انه سوف يتزوج فتاة من تلك المنطقة. اذا رأى الانسان في منامه ان اباه يضع له اساس البيت او يبنيه ، فمن الممكن ان يكون ذلك دلالة على انه سوف يتعلم صنعة ابيه او علمه.

ما قيل في شر رؤية بناء بيت جديد لم يكتمل

من رأى في المنام انه هدم بيته ، فإن ذلك يدل على الابتعاد عن الاصدقاء والاقارب ، واذا رأى الانسان انه يقوم بترميم او تجديد منزل لأحد الظالمين ، فمن الممكن ان يكون ذلك فيه دلالة على انه سوف يرث ظلمه وفجوره. اذا رأى الانسان ان عمالا يشتغلون في بيته ، فإن ذلك يدل على انه من الممكن ان يخاصم زوجته او يبتعد عن اصدقائه.

هذه التفاسير تؤخذ على سبيل الاستئناس ولا يستطيع احد الجزم بوقوعها او حدوثها.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads