تفسر حلم رؤية ثمرة أو شجرة الصبر أو اكلها في المنام



تعتبر ثمرة الصبار من الفواكه الغنية بالكثير من الفوائد للإنسان ومن فوائدها انها تقلل من نسبة السكر في الجسم وتعمل على خفض مستوى الكولسترول إضافة الى تحسين عمل الكبد وحمايته من التليف. الفوائد السابقة وغيرها جعلت من ثمرة الصبار فاكهة مهمة بالنسبة للإنسان، فضلا عن لذة تلك الفاكهة.

رؤية ثمرة أو شجرة الصبر أو اكلها في المنام

والصبار من الثمار وأنواع الطعام التي يراها الناس في منامهم، ولكن يا هل ترى ما هو المعنى التي تفيد به هذه الثمرة؟

أولا: خير ما قيل في رؤية الصبار أو الصبر في المنام

ذكرت بعض المصادر المهتمة بتفسير الاحلام ان رؤية الصبار في المنام فيها إشارة الى القرآن الكريم، فلو رأى الانسان في المنام انه يأكل صبارا، ربما دل ذلك على حفظه للقرآن الكريم، وما اجمل ان يحفظ الانسان المؤمن القرآن الكريم الذي به ترتقي النفس وتزداد ايمانا.

وجاء أيضا في تلك المصادر ان الصبار في المنام فيه إشارة الى تخلص الانسان من هموم تحدق به، فالهموم تسلب من النفس راحتها وسعادتها، وقيل أيضا ان مشاهدة الصبار في المنام فيها إشارة قضاء دين كان على الانسان، ومن المعروف ان قضاء الدين والتخلص منه يكسب النفس شعورا بالراحة والطمأنينة، كون الدين يمثل ثقلا كبيرا على كاهل الانسان.

وربما تحمل ثمرة او نبتة الصبار دلالة او إشارة الى صبر الانسان وتحمله، ذلك ان الصبار ينمو في الرمال الحارة والمناطق الحارة ويتحمل العطش الشديد في الصحراء، فقد تجد أشجارا من الصبار في الصحراء لم تذق طعم الماء منذ فترة من الزمن، وبالنهاية تنتج نبتة الصبار للإنسان ثمرة لذيذة، فيها الكثير من الفوائد، لذلك هذا ما يجعل الناس يصفون من يتحمل الهموم ولا ينهار امام المصائب بالصبور، فصفة صبور او كلمة الصبر مشتقة من صبار، التي تمثل اسم الثمرة.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الصبار أو الصبر في المنام

حسب التفاسير الواردة بخصوص رؤية الصبار في المنام، الصبار فيه دلالة على وجود ضرر من صديق، ففي حال شاهد الرائي انه يقوم بمسك الصبار في المنام فإن في ذلك إشارة الى الحاق صديق له الضرر به، هذا بالتأكيد يحمل مشاعر من الصدمة للإنسان، حيث ان الأذى الذي يسببه القريب يزيد من لوعته، فعندما يتعرض الانسان لأذى من صديقه، فبالتأكيد سيكون حال المغدور هو الصدمة.

وفي حال رأى الانسان الصبار في بيته، فإن في ذلك إشارة الى ان احد افراد بيته سوف يغادر الحياة، ينتقل من دار الفناء الى دار البقاء.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية الكيوي في المنام

تفسير حلم رؤية اكل ثمرة الكيوي او الفواكه في المنام

حلم رؤية البصل الاخضر أو المنزلي واكله في المنام

تفسير حلم رؤية البصل الاخضر أو المنزلي واكله في المنام