تفسير حلم رؤية مصيبة أو كارثة للشخص في المنام



المصائب من الأمور التي تجلب على الانسان مشاعرا من الحزن والاسى والشجن، وكل انسان معرض في حياته لأن يقع في وحل المصائب، والمصائب بشتى أنواعها من المواقف التي قد يراها الناس في منامهم، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هو: ما هو معني المصيبة في المنام وماذا تحمل من دلالات؟

تفسير حلم رؤية مصيبة أو كارثة للشخص في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية المصيبة في المنام

للمصائب في المنام دلالات عدة ومن تلك الدلالات ان يحل الفرج بالإنسان، فذكر في تفاسير الاحلام ان من كان في مأزق في عالم الواقع ورأى في منامه ان المرض يحل به فإن في ذلك إشارة الى قدوم الفرج والى خروجه من تلك المعضلة ومن ذلك المأزق. وقيل ان المرض في المنام قد يكون إشارة الى رزق الانسان بالمال وحصوله عليه، فالحصول على المال من الأمور التي يسعى لها كل انسان، لان المال يعني قوت اليوم ويعني ستر الانسان، وبالتالي فإن هذا سيجلب السعادة والسرور الى الرائي.

ومن المصائب ما يكون بفقدان شخص عزيز على قلب الانسان، وقيل ان من يرى انه يفقد انسانا في منامه ففي هذا إشارة الى الشفاء من المرض او فك اسر السجين او اللقاء بعد الفراق، وكل هذه الأمور خير وهي مما يدعو السرور والفرح الى الانسان.

ومن الابتلاءات أيضا الفقر، والفقر من الأمور التي تجلب على الانسان مشاعرا من الحزن، الا ان للفقر في المنام مدلول عكس ما يوحي به تماما، وهو الغنى فيقال ان من يرى نفسه في المنام فقيرا فإن في ذلك إشارة الى انه سيحصل على المال وسيصبح غنيا.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية المصيبة في المنام

تتنوع المصائب وتختلف، فمن المصائب إصابة الانسان بالمرض، حيث ذكر في بعض المصادر الخاصة بتفسير الاحلام ان المرض في المنام عموما فيه إشارة الى ضعف يصيب صحة الرائي، وقيل قد يكون ذلك إشارة الى ضعف في دينه وما اصعب ان يفقد الانسان صحته وان يخسر دينه، فهذه المصائب تجلب على الانسان مشاعرا من الحزن والشجن والضيق والحسرة.

وكما ذكرنا في الأعلى فإن من المصائب ما يكون بفقدان شخص عزيز على قلب الانسان، وهذا قد يؤول بأمر فيه شر، حيث تذكر تفاسير الاحلام انه في حال رأى الانسان انه يفقد شخصا غاليا عليه وكان يبكي في الحلم فإن في لك إشارة الى بعد الانسان عن دينه وانغماسه في متاع الدنيا وشهواته




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الاغماء على الشخص في المنام

تفسير رؤية حلم الإغماء للشخص في المنام لابن سيرين

حلم بأمواج عالية وتسونامي مدمر في المنام

تفسير حلم رؤية التسونامي والموج العالي جدا والمدمر في المنام