تفسير رؤية حلم السفر بالسيارة إلى بلاد أخرى في المنام



يضطر الانسان في بعض الاحيان الى السفر من بلده الى بلاد أخرى لعدة اسباب متنوعة مثل: العلاج ، والتعليم ، والعمل ، وغيرها. يعتبر السفر بالطائرة من ضمن اسرع وسائل السفر الموجودة في العالم ، في حين يعتبر السفر بالسيارة من ضمن وسائل السفر القليلة السرعة. قد يرى الانسان في منامه انه يسافر بالسيارة ،سوف نحاول ان نشرح تفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

السفر بالسيارة في المنام

ما قيل في خير رؤية السفر بالسيارة

بعض المفسرين فسروا السفر على انه رؤيا خير ، منهم من قال ان حلم السفر فيه اشارة الى تغير حال الانسان ، ومن رأى انه يسافر راكبا دابة ، ففي الاغلب سوف يركب مثلها ، وبعضهم قال ايضا ان ركوب الدابة او ما شابه مثل السيارة دليل على العز وتحقيق ما يريده الانسان. اذا ركب الانسان دابة او ما شابه فإن ذلك دليل انه سوف يتجنب الفتن وسوف يتجنب اتباع اهوائه. يشير الامام النابلسي الى ان رؤيا السفر في المنام تدل على التعرف على اخلاق الناس ، واذا كان المسافر شخصا فقيرا ، فهذا يدل على انه سوف يغنى. يقول ابن شاهين ان السفر في المنام دليل على الانتقال من حال الى حال ، فاذا رأى الشخص المسافر انه ينتقل الى مكان افضل من المكان الذي فيه ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى تحسن حاله وتحقيق مراده.

ما قيل في شر رؤية السفر بالسيارة

بعض المفسرين فسروا السفر على انه رؤيا شر ، اذا ركب الانسان دابة ولم يجيد ركوبها ، فمن الممكن ان يدل ذلك على انه سوف يتبع هواه ، ويقول النابلسي انه اذا حلم الشخص المريض بانه يسافر فمن الممكن ان يدل ذلك على انه سوف يموت. يقول ابن شاهين ان اذا كان المسافر ينتقل في منامه من مكان افضل الى مكان اسوء ، فذلك ربما يشير الى سوء ، اما اذا كان المسافر يعرف ايهما افضل ومحتار في أي مكان يقيم ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى بعده عن وطنه واقاربه.

لا احد يستطيع اثبات التفاسير اعلاه ، ولكن يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية المسافر في المنام

تفسير حلم رؤية الرجوع من السفر للمسافر الغائب في المنام

منع السفر في المنام

تفسير حلم رؤية منع السفر وانقطاعه في المنام لابن سيرين