تفسير حلم رؤية نقل الحجارة أو حملها أو ترتيبها في المنام



تعتبر الحجارة والصخور عموما رمزا جوهريا من رموز الصبر والتحمل والقوة والشدة، نظرا لصلابتها الشديدة ولصعوبة انكسارها او تفتيتها. وهذا ما جعل الانسان يستفيد منها منذ القدم في بناء الحصون والجدران المنيعة لحماية نفسه من غدر العدو و من الوقوع فريسة لمعد الحيوانات المفترسة والضالة. والحجارة من الأشياء الحياتية التي يمكن ان تكون جوهرا وبؤرة لأحلام الناس، فمن الناس مثلا من يرى في منامه انه ينقل الحجارة او يرتبها، وهذا ما سنوضحه في التالي بالاعتماد على بعض الآراء والتفسيرات.

رؤية نقل الحجارة أو حملها أو ترتيبها في المنام

خير ما قيل في رؤية الحجارة في المنام

لو تمعنا وتدبرنا في الحجارة وما ترمز اليه لوجدنا انها اقرب ما تخبرنا عنه هو الصبر والتحمل والقوة والشدة والعزيمة والإصرار، وربما يكون هذا هو الحال في ما ترمز اليه أحلام الحجارة، فحسب ما جاء في تفاسير الاحلام ترمز الحجارة الى المرأة الصابرة والمحتسبة، التي تحمل على كاهلها الهموم والشدائد بقوة الصبر والعزيمة والإصرار. ويقال ان الحجارة في المنام فيها إشارة الى طول عمر الانسان.

وحسب اعتقاد البعض ربما يكون نقل الحجارة او ترتيبها في المنام دليلا على تمتع الانسان بالقوة والشدة والصحة والعافية، لأن نقل الحجارة في جوهره يتطلب جهدا كبيرا ويعتبر امرا شاقا وهذا لا يمكن ان يقوم به الا الاشداء والاقوياء. ويمكن الاعتقاد هنا ان نقل الحجارة في المنام فيها دلالة على المشاركة في اعمال تيسر حياة الناس وتسهل وتغير فيها الى ما فيه خير. وربما دل ذلك على حمل الانسان لمسؤولية عظيمة، ما يتطلب منه التفكير والسعي الحثيث والذي بالنهاية يعود على المجتمع بالخير والصلاح.
ونظر البعض، قد يدلي نقل الحجارة بحصول الانسان على الرزق والعمل، فالكد في الحياة من مقدمات الحصول على الرزق والكسب وقوت الانسان، فما من انسان يتعب ويكد ويبذل الجهد والتعب في حر الشمس وبرد الشتاء القارص في سبيل اطعام أولاده واسرته الا ورزقه الله عز وجل.

شر ما قيل في رؤية الحجارة في المنام

الناظر والمتدبر في الحجارة لابد وان تسرح في ذهنه صورة للعوائق والشدائد والعقبات، فالحجارة قد تكون ما يندثر به الانسان في طريقه وقد يقف حدا امام وصوله الى مكان ما، وهذا ما يمكن انطباقه تماما على تفسير الاحلام التي يتخللها رؤية الحجارة ونقل الحجارة.

فالحجارة في المنام قد تكون إشارة على مواجهة الانسان للعوائق والموانع في حياته الامر الذي يصعب وصوله الى ما يريد، بل وقد يحول بينه وبين ما يريد الوصول اليه وتحقيقه.

وحسب ما ورد عن العالم الجليل محمد بن سيرين، يعتبر نقل الحجارة في المنام علامة تدل على مزاولة الانسان لأمر عظيم من أمور الدنيا.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية الحجارة في المنام

تفسير حلم رؤية رمي وقذف الحجارة في المنام Throwing stone

تفسير رؤية حقيبة وحملها في المنام

تفسير حلم رؤية حقيبة أو حملها في المنام لابن سيرين