تفسير حلم رؤية تغير شكل الشخص أو لون شعره في المنام



أحيانا يرى الانسان في منامه ان شكله او لونه قد تغير، ومثال ذلك ان يرى ان حجم رأسه زاد او نقص او حتى يرى ان رأسه تحول الى طير، وقد يرى ان لونه تحول الى الأسود او الى الأبيض او الى الأحمر، لذلك قد يتساءل كل من يمر بهذا الحلم عن المعنى الذي يفيد به، وعن ما إذا كان خيرا ام شرا، وهذا ما سنبينه في المقال التالي.

تفسير تغير شكل ولون الشخص في المنام

خير ما قيل في رؤية تغير شكل الانسان او لونه في المنام

ذكر في تفاسير الاحلام ان الانسان اذا رأى في منامه ان لونه اسود وكانت ملابسه بيضاء فإن ذلك يشير الى رزقه بإبنة، يُستدل في ذلك على قوله تعالى ” وإذا بشر أحدهم بالأنثى ضل وجهه مسودا وهو كظيم”. والسواد في المنام قد يؤول بالمال، فمن رأى في المنام انه اسود دل ذلك على حصوله على المال. اما في حال رأى الانسان ان عددا من النساء الزنجيات يحضرن في المكان الذي هو فيه فإن ذلك فيه دلالة على نيله للخير.

والشعر في المنام فيه دلالة على طول العمر والمال حسب ما ورد عن العالم محمد بن سيرين، وفي حال راى الانسان ان لونه اصفرا فإن ذلك يحمل دلالة على تغير حاله الى الافضل بإذن الله.

ومن رأى في المنام ان لونه يميل الى الحمرة هذا فيه إشارة الى حصوله على الوجاهة والفرح، اما ان كان هذا اللون يتخلله البياض فإن ذلك فيه إشارة الى نيل العز. واللون الأصفر الفاقع فيه دلالة على نيل الوجاهة في الحياة الآخرة. اما اللون الأبيض فهو يدل على الاستقامة والالتزام بأوامر الدين، وفي حال شاهد الأنسان في منامه ان احد وجنتيه ابيضا فإن ذلك يدل على نيله للعز و الكرامة.
اما إذا رأى الانسان ان رأسه قد زاد عن حجمه فإن ذلك يشير الى زيادة شرفه، وفي حال رأى الانسان ان رأسه تحول الى طير فإن ذلك فيه إشارة الى كثرة استغفاره.

 شر ما قيل في رؤية شكل الانسان او لونه في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان رؤية الانسان في منامه ان لونه تغير الى الاسود القاتم فإن ذلك يدل فتور او ترك في دينه. والوجه الأسود في المنام الذي يكون عليه الغبرة يدل على الموت. وقصر الانسان في المنام قد يشير الى قصر عمره. واللون الأصفر في المنام فيه إشارة الى إصابة الانسان بالمرض، وفي حال رأى شاب من الشاب في المنام ان وجهه احمر اللون وكان سبب تلك الحمرة هو تلطيخ وجه بما تستعمله النساء من أدوات الزينة، فإن ذلك يشير الى انه كان قد زنا. وفي حال رأى الانسان ان حجم رأسه قد نقص فإن ذلك يدل على نقص في شرفه.

وفي حال رأى الانسان في المنام ان لون شعره اصفرفإن ذلك يشير الى ان هناك من ينظر له بعين الحسد.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads