تفسير حلم رؤية الصعود على الدرج والنزول في المنام لابن سيرين



إن الادراج بشكل عام تمثل الجسر الذي ينقلنا من مكان لآخر فإذا كنا صاعدين على الدرج فهذا يشير الى العلو والرفعة واما النزول عن الدرج فهو يشير الى الدنو والانخفاض، وهذا ما يجري في الواقع بالفعل لذلك نجد ان صعود الادراج والنزول عنها في الاحلام بشكل عام تقترب في تفسيراتها من الواقع. لذلك ما هو تفسير رؤية الانسان لنفسه يصعد او ينزل عن درج في المنام؟

رؤية الصعود على الدرج والنزول في المنام لابن سيرين

خير ما جاء في تفسير رؤية صعود ونزول الدرج

ذكر الشيخ العالم محمد بن سيرين انه في حال رأى الانسان درجا في المنام وكان ذلك الدرج يقود الى غرفة بالأعلى وتمكن ذلك الرائي الذي هو مريض من الدخول في الغرفة فإن ذلك يشير الى موته ومن ثم فوزه بالدخول الى الجنة.

واذا رأى الانسان نفسه تصعد درجا وكان ذلك الانسان معافا لا يوجد به مرض فإن ذلك يشير الى تحقق سفره وتحقق ما كان يسعى اليه من وراء سفره.
وفي حال رأى الانسان انه يصعد درجا وقابل على ذلك الدرج مالا فإن ذلك يشير الى خير ما سيجد في حياته.

واما بخصوص النزول عن الدرج في المنام فهو فيه دلالات على الخير فإن كان الرائي مسافر فإن ذلك يشير الى العودة الى ارض الوطن.

شر ما جاء في تفسير رؤية صعود ونزول الدرج

بين الشيخ العالم محمد بن سيرين انه اذا رأى انسان نفسه تصعد درجا وكان النائم لا يعرف ذلك الدرج وكان ذلك الشخص في الواقع مريضا فإن ذلك يشير الى حلول اجله.

وأضاف الشيخ العالم محمد بن سيرين موضحا انه في حال رأى الانسان درجا في المنام وكان ذلك الدرج يقود الى غرفة بالأعلى ولم يتمكن ذلك الانسان الذي هو في الواقع مريض من الدخول في تلك الغرفة فإن ذلك يشير الى حجب الجنة عنه وانه لن يدخلها. اما اذا تمكن من رؤية الغرفة ولكنه لم يتمكن من دخولها فهذا يشير الى حلول الحساب ولذلك عليه ان يؤدي عبادته على الصورة التي يرتضيها الله عز وجل وان يلتزم بما امر الله به وان ينتهي عما نها عنه.

اما بخصوص رؤية النزول عن الدرج في المنام فهو قد يشير الى فقدان الانسان  لمنصبه ان كان في منصب ما، وفي حال كان له زوجة او ابنة مريضة فإن ذلك يشير الى موتهما واذا كان النازل عن الدرج مريضا ونزل الى مكان مجهول او مخيف او مظلم فإن ذلك يشير الى ما تبقى له من العمر.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

صعود سلم او درج في المنام

تفسير حلم صعود الدرج أو سلم عالي في المنام لابن سرين

حلم الصعود للقمر أو الشمس في المنام

تفسير حلم رؤية الصعود الى القمر أو الشمس في المنام