تفسير حلم صعود الدرج أو سلم عالي في المنام لابن سرين



لقد سعى الانسان الى بناء المنازل بحيث تكون مرتفعة وعالية أي تتكون من اكثر من طابق ، وبالتالي سوف يحتاج وسيلة ما للصعود الى اعلى ، لذلك تم بناء السلالم والادراج. بعض الناس يرى السلالم او الادراج او يرى صعودها وقد يرغب في تفسير ذلك الحلم او المنام ، وهو ما سنحاول ان نقدمه في هذا الموضوع.

صعود سلم او درج في المنام

ما قيل في خير رؤية حلم صعود الدرج أو سلم عالي في المنام

يقول بعض المفسرين ان حلم صعود الدرج او السلم العالي يدل على خير ، فمنهم من قال انه اذا رأى الانسان انه يصعد الى سلم مصنوع من الطين ، فذلك يشير الى انه سوف يحصل على الخير وعلى الرزق والصلاح ، ومنهم من قال ان الانسان اذا رأى انه يصعد الى سلم طويل ، فذلك يشير الى ان الممكن ان يصل الى المناصب العالية ان كان من اهلها ، وان كان ليس من اهلها فسوف يلقي خيرا ، أما اذا حلم الانسان انه ينزل عن سلم ، فإن تعبيره يكون عكس ما ذكر. قيل ايضا اذا رأى الانسان انه يصعد سلما وينزل مرارا وتكرارا ، فذلك يدل على انه يقوم بالإصلاح بين الناس وبعضهم قال اذا رأى اهل الصلاح السلم في المنام ، فذلك يدل على انهم سينتصرون على خصومهم. قيل ايضا ان رؤيا صعود الدرج تشير الى الخير والاصلاح والعز والقوة.

ما قيل في شر رؤية حلم صعود الدرج أو سلم عالي في المنام

يقول بعض المفسرين ان رؤية صعود الدرج او السلم العالي تدل على شر ، فمنهم من قال اذا رأى الانسان انه يصعد الى سلم مصنوع من جص ، فذلك من الممكن ان يشير الى مصيبة في دينه ، اما اذا كان السلم مصنوع من الحجارة فذلك يشير الى قساوته ، وان كان السلم قد صنع من الخشب ، فذلك من الممكن ان يشير الى عدم قوة دينه وبعضهم قال انه اذا رأى اهل الفساد السلم في المنام ، فذلك يدل على انهم يرتكبون المعاصي. اذا رأى المريض انه يصعد درجا حتى يبلغ الى آخره ، فإن ذلك يشير الى انقضاء عمره.

لا يستطيع احد تأكيد حدوث التفاسير أعلاه ، ولكن تؤخذ على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*