تفسير حلم رؤية ثياب ممزقة أو متسخة في المنام لابن سيرين



تمثل الملابس جزءا مهما في الحياة، كيف ولا وهي التي تستر عورات الانسان وتحميه من الوقوع في الرذائل والمعاصي، حيث نلاحظ ان المجتمعات تستخدم الملابس بشكل أساسي للزينة وليس لستر العورة تعاني من ضعف داخلي كبير وذلك بسبب انتشار الفواحش فيها بكثرة، اما المجتمعات التي تستخدم الملابس بشكل أساسي لستر العورة تجدها نظيفة عفيفة.

ملابس ممزقة ومتسخة في المنام

والملابس من الأشياء التي تمثل جوهر أحلام الانسان أحيانا، فأحيانا يرى الانسان ان ملابسه ممزة في المنام، فيا هل ترى ما هو معنى هذا الحلم؟

أولا: خير ما قيل في رؤية الثياب الممزقة في المنام

للملابس في المنام الكثير من الدلالات والكثير من المعاني ومن تلك الدلالات والمعاني انه تشير الى التزام الانسان وقوة دينه ومنها ما فيه إشارة الى كسب المال ومنها ما فيه إشارة الى السترة.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الثياب الممزقة في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان الملابس المتسخة البالية عموما فيها إشارة الى الهم والفقر والفساد في الدين، ففي حال رأى الانسان في منامه ان الملابس التي يرتديها ممزقة وبالية ولا تتسم بصفات الملابس الجديدة فإن ذلك يحمل إشارة الى الوقوع في الهم، الذي هو ما يضيف الحسرة والالم والمعاناة في حياة الانسان، ويدخل عليها مشاعرا من الحزن، تجعل الحياة جحيما، و قد يكون الهم نتيجة او عاقبة لكثير من الأمور ومثال ذلك ان يفقد الانسان غاليا، او يثقل كاهليه بالديون، او يخسر في تجارته، او يتزوج امرأة غير صالحة، او يأتيه ولد يسبب له المشاكل والهموم، او يصاب بالأمراض، او يسلط عليه عدو قريب او بعيد، فكل هذه الأمور من شأنها ان تنجب للإنسان هموما وغموما تجعل من حياة الانسان جحيما.

وذكر في تفاسير الاحلام ان الملابس البالية عموما فيها إشارة الى معاناة الانسان من الفقر، الذي هو من احدى الأسباب الرئيسية لميلاد الهم، فالإنسان الفقير قد يجد صعوبة في إيواء نفسه، وفي إيجاد لقمة عيشه، ولو كان اعزبا فإنه يجد صعوبة في الزواج، ولو كان متزوجا ولديه أبناء فإنه يجد صعوبة في تلبية حاجاتهم.

وحسب بعض تفاسير الاحلام تعتبر رؤية الملابس الممزقة او البالية في المنام إشارة الى فساد الانسان في دينه، فلو نظرنا الى الدين وتمعنا فيه لوجدنا انه كالسترة التي تستر الانسان ولذلك فإن خروق الملابس قد تكون إشارة الى خروق عند الانسان في دينه، أي انه يعاني من ضعف في دينه، وعليه فإنه بحاجة الى ان ينتهي عن فعل المحرمات وان يداوم على الصلوات وان يكثر من الاستغفار والتسبيح وقراءة القرآن.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم ارتداء ملابس ممزقة في المنام

تفسير حلم رؤية أو ارتداء ملابس ممزقة في المنام

الحجاب في المنام

تفسير حلم رؤية ملابس الصلاة في المنام لابن سيرين