تفسير حلم رؤية السحاب والغيوم في المنام لابن سيرين



السحب والغيوم فيها من الدلالات عموما ما يشير الى حدوث المطر او الغيث، وهي من الأمور التي يراها الناس في منامهم، وتكون الجوهر العام لأحلامهم لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هو: ماذا تعني الغيوم او السحب في المنام والى ماذا تشير وهل لها دلالات حسنة ام دلالات سيئة ؟

تفسير رؤية الغيوم في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية السحب في المنام

للسحب في المنام الكثير من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو حسن، ومنها ان الانسان اذا شاهد في منامه سحابا يفوت الى بيته فإن في ذلك إشارة الى اسلام الرائي ان كان كافرا، وهذه من البشريات العظيمة للإنسان التي في مضمونها نجدة الانسان من عالم الظلام وهو عالم الكفر الى عالم النور وهو الإسلام.

وفي حال شاهد الانسان في منامه انه سحابا يدخل بيته وكان متزوجا ولا يمتلك الأبناء فإن ذلك فيه إشارة الى رزقه بالأبناء، حيث ان زوجته تحمل الولد الذي يشكل ظهرا منيعا لوالده ولوالدته، فالأولاد لهم دور كبير في تحقيق السعادة لأهليهم، فالبيت الذي فيه أولاد بالتأكيد دائما يكون عامرا بالفرح والسرور والسعادة.

وفي حال شاهد الانسان في منامه ان السحب تفوت الى منزله وكان ذلك الانسان منتظرا لتجارة ما ستأتيه فإن في ذلك فيه إشارة الى ان انه سينال ما ينتظر وسيأتيه السفن والابل، وهذا دليل على الغنى وتحقيق المال والارباح والوصول الى مرتبة عليا من السعادة والفرح والسرور.

ولو شاهد العازب او العزباء ان السحاب يفوت الى منزلهما فإن ذلك فيه إشارة الى زواجهما وبالتالي انتقالهما من حياة تهددها الفتن والشهوات والمعاصي الى حياة محصنة محمية مشبعة مليئة بالسرور والحب واشباع للرغبات الفطرية، ما يجعل الشباب المؤمن الغيور يزداد ايمانا ويكون في امان اكبر. وركوب السحاب والجريان به فيه إشارة الى الزواج بامرأة صالحة تسعد زوجها.
وركوب السحاب فيه تحقيق للشهرة بالعلم والحكمة ان كان يسعى للتزود به وفيه إشارة الى تحقيق السفر لو كان يريده.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية السحب في المنام

قد تكون للسحب والغيوم في المنام إشارة الى حدوث مكروه ، لا قدر الله، وذلك اذا رأى الانسان في منامه غيوما وسحبا كثيفة في السماء فيها ما يشير الى العذاب، فعندها تكون الغيوم او السحب إشارة حلول البلاء او المصائب العظيمة في المكان، كالمجاعة، او موت الكثير من البشر، او إصابة الناس بوباء يحصد ارواح الكثير من الناس، او إصابة الناس بالفقر.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قنديل البحر في المنام

تفسير حلم رؤية قنديل البحر في المنام لابن سيرين

اكل الليمون أو عصره في المنام

تفسير حلم رؤية الليمون واكله أو عصير في المنام لابن سيرين