تفسير حلم رؤية جمع الفواكه والثمار في المنام لابن سيرين



تعتبر الاحلام جزءا اخرا من حياتنا، ان لم تكن تمثل حياة خيالية مستقلة بذاتها. تشغل الاحلام بال الكثيرين منا، فكل واحد منا حال مروره بحلم ما يسارع الى كتب تفسير الاحلام للبحث عن تفسير لحلمه اعتقادا منه ان ذلك الحلم قد يتحول الى صورة ملموسة في حياته الواقعية. ومن الأحلام ما هو جميل ومرغوب ومنها ما هو مزعج ومنبوذ، وفي التالي سنتطرق الى تفسير رؤية الفاكهة في المنام بجميع اصنافها واشكالها حسب ما ذكر في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين إضافة الى ذلك سنتطرق الى بعض التفسيرات الأخرى لعلماء اخرين. وقبل ما نبدأ لابد وان نذكر نبذة عامة عن هذا العالم الجليل.

جمع الفواكه والثمار في المنام وتفسيره

أولا: نبذة عامة عن المفسر ابن سيرين

يعتبر محمد بن سيرين البصري الملقب بأبي بكر واحد من التابعين المشهورين بين أوساط الامة الإسلامية، حيث انه كان على اطلاع واسع بعلوم الفقه والتفسير والحديث والرؤيا. ولد ابن سيرين اثناء خلافة عثمان بن عفان و سمي بالبصري نسبة الى مدينة البصرة في العراق. قدم محمد بن سيرين كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين الذي يعتبر الكتاب الأول في تفسير الاحلام منذ ذلك الزمان وحتى يومنا هذا. ومن دلائل قدرته العلمية العالية في التفسير ما قال عنه العلماء ومنهم موروق العجلي الذي وصفه قائلا: “ما رأيت رجلا أفقه في ورعه، ولا أورع في فقهه من محمد بن سيرين”.

ثانيا: رؤية الفواكه بشتى أنواعها في المنام

قدم بن سيرين تفسيرا جميلا لرؤية الفاكهة في المنام وهي على النحو التالي:

  • اذا رأى الخائف الفواكه في منامه فهذا يعني انه سيرزق بالأمن و الدليل على ذلك قوله تعالى ” يدعون فيها بكل فاكهة آمنين “.
  • حلم الفقير بالفاكهة مفادها الغنى اما الغني فيعني ذلك زيادة ماله  ودليل ذلك قوله تعالى ”  وفاكهة وأبا متاعاً لكم ولأنعامكم”.
  • اما الفواكه اليابسة في المنام فتعني رزق كثير و باق، في حين تعني الرطبة رزقا يطول فترة زمنية محدودة
  • وأخيرا، اذا رأى شخص الفاكهة تتساقط عليه في منامه فهذا معناه انه سيعرف عند الناس بالصلاح والخير.

هناك تفسيرات أخرى لعلماء آخرين كالعالم محمد راتب النابلسي الذي بين بأن الفواكه في المنام تعني تحقيق الزواج للشخص الذي مر بالحلم ويستدل على ذلك بقوله تعالى ”  إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ، هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون”

هناك تفسيرات أخرى لمفسرين اخرين ومن تلك التفسيرات ما هو إيجابي ومنها ما هو سلبي:

  • تفسيرات إيجابية: اذا حلم الانسان بتناول فاكهة مذاقها حلو فإن ذلك يعتبر إشارة على ان ذلك الانسان سوف يكتسب عددا من النعم كعلو معرفته او الزيادة في ماله. و رؤية الفاكهة في المنام بدون بذور تدلل على ان الشخص سيكتسب أرباحا مشروعة وان النجاح سيغمره.
  • تفسيرات سلبية: رؤية الفاكهة في المنام ذات المذاق الحامض او التي لا يعجب بها الحالم تعتبر إشارة الى حلول المرض به او اكتسابه لأرباح غير مشروعة.



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية الكيوي في المنام

تفسير حلم رؤية اكل ثمرة الكيوي او الفواكه في المنام

رؤية الدهون والشحوم في المنام

تفسير حلم رؤية الشحم أو الدهن والدهون في المنام لابن سيرين