تفسير حلم تصفيف الشعر ومشطه في المنام لابن سيرين



الشعر من أعضاء جسم الانسان التي تحمل العديد من المهام الرائعة، فمن مهام الشعر انه يقوم بحماية جسم الانسان من اشعة الشمس الحارقة والعمل على خفض نسبة الحرارة الخارجة من الجسم ومن مهامه أيضا هي إعطاء مظهر جميل للإنسان، فمن المعروف ان الشعر عند الرجل والمرأة من الأشياء التي تزيد من جمال الانسان وبهاؤه وخصوصا اذا كان ذلك الشعر ناعما.

مشط وتصفيف الشعر في المنام

والشعر من الاشاء التي من الممكن ان تشكل جوهر حلم الانسان، فمن الناس من يرى في منامه ان يصفف شعره ومنهم من يرى انه يحلقه ومنهم من يرى ان شعره قد تحول الى الأبيض، لذلك بتبادر الى ذهن أولئك الناس التفكير بمعنى هذا الحلم وبالدلالات التي يوحي ويفيد بها، وهذ ما سنوضحه في المقال التالي.

أولا: خير ما قيل في رؤية الشعر في المنام

للشعر في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما فيه الخير للرائي، وهي كما يلي، فلو رأى الانسان في منامه شعره و كان شعره هو جوهر الحلم فإن ذلك يشير الى طول عمره وحصوله على المال، واذا رأى الانسان ان شعره على حال حسن في المنام وكان جميلا فغن ذلك يشير الى تمتعه بالشرف والعزة، وما اجمل ان يتمتع الانسان بنعمة الشرف والعزة اللذين هما مفتاح من المفاتيح التي تنفتح بها أبواب السعادة على مصراعيها، وفي حال شاهد الانسان في منامه ان شعره يتسم بالنعومة واللين والجمال والبهاء فإن ذلك فيه إشارة الى تحقق الزيادة في المال.

وذكر أيضا انه في حال رأى الانسان في منامه ان شعره يتسم بالطول وكان ذلك الانسان فرحا مسرورا بذلك فإن هذا الحلم يؤول بحب النساء له، وفي حال رأى الانسان ان شعره انقلب الى الشيب فإن هذا يحمل دلالة على انجابه للولد ودليل ذلك قوله تعالى: ” واشْتَعَلَ الرَّأسُ شَيْبَا “.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الشعر في المنام

للشعر في المنام دلالات شر كما ان له دلالات خير ومن دلالات الشر انه اذا كان ابيضا، أي انقلب الى الشيب فإن ذلك يحمل إشارة الى وقوع الانسان وغرقه في مستنقع الفقر، ولو شاهد الانسان في منامه ان شعره طويل وكان الرائي فقيرا فغن ذلك فيه إشارة الى معاناته من الدين الى جانب عناءه من الفقر. وفي حال رأى الانسان انه يقوم بتف شعرة من شعراته الشائبة فإن هذا فيه إشارة الى استخفافه بالمشايخ.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads