تفسير رؤية حلم صلاة الجماعة في المنام لابن سيرين



تعتبر الصلاة أحد أركان الاسلام الخمسة الاساسية ، حيث لا يصح اسلام الشخص من دون ايمانه بوجوب الصلاة وفرضيتها. شرع الله على المسلمين خمس صلوات مفروضات ويجب على المسلمين تأديتها يوميا وفي وقتها المحدد. قد يرى بعض الناس صلاة الجماعة او الصلاة او تأدية الصلاة في المنام ، وقد يرغبون في تفسير ذلك المنام ، سوف نقوم بتقديم بعض التفسيرات عن ذلك المنام في هذا الموضوع.

صلاة

ما قيل في خير رؤية الصلاة في المنام

ذهب بعض المفسرين الى تفسير رؤية الصلاة في المنام على انها رؤيا خير ، حيث قال بعضهم ان ذلك يدل على ان صاحبها من الممكن ان يصل الى السلطة او الولاية وتدل على قضاء الدين ، او ايصال الامانة الى اهلها ، واذا رأى الانسان انه يقوم بأداء احدى الصلوات المفروضة مثل صلاة الجماعة ، فذلك من الممكن ان يشير الى أنه سوف يحج او يتبعد عن ارتكاب فاحشة ، اما بالنسبة الى رؤية اداء صلاة السنة ، فإنها من الممكن ان تشير الى ان صاحبها طاهر ويصبر على ترك المعاصي والمكاره ، واذا رأى الانسان انه يصلي في جماعة فذلك من الممكن ان يشير الى انه كثير التسبيح والحمد. اذا حلم الانسان بأنه يقوم بتأدية الصلاة بالنساء والرجال معا فذلك يدل على انه سيصل الى مناصب القضاء ان كان مؤهلا لذلك ، واذا اكمل الصلاة بالمأمومين فذلك ربما يشير الى اكتمال فترة ولايته. اذا رأى الانسان انه يقوم بتأدية الصلاة بالناس أعلى سطح ، فسوف يشكره الناس ويحسنون المعاملة معه وسيعلم الناس عنه انه ذا صيت حسن.

ما قيل في شر رؤية صلاة الجماعة في المنام

ذهب بعض المفسرين الى تفسير رؤية الصلاة في المنام على انها رؤيا شر ، حيث قال بعضهم انه من صلى بوضعية الجلوس من دون ان يوجد عذر او سبب مقنع ، فإن ذلك من الممكن ان يشير الى ارتكاب المعاصي والآثام ، واذا صلى الانسان في المنام على جنب من جانبيه ، فمن الممكن ان يدل على المرض ، اذا رأى الانسان انه اراد تأدية احد الصلوات المفروضة ولم يستطع ، فذلك يدل على انه لن يحقق ما يتمناه ، ومن رأى انه يصلي بالمصلين وهم جالسين وهو واقف ، فربما يدل ذلك على انهم سيقصرون في حقوقه. اذا رأى الانسان انه يقوم بتأدية صلاة يوجد فيها دعاء لغير الله ، فهذا يعني ان صلاته رياء ، اما اذا رأى الانسان انه اكمل صلاته ويستغفر الله باتجاه القبلة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سيرتكب معصية تؤدي الى موته.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها وإنما يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads