تفسير حلم رؤية هلال رمضان أو العيد في المنام لابن سيرين



يعتبر القمر من اجمل المخلوقات في كوننا، لدرجة انه مضرب لمثل الجمال والحسن والبهاء، فالناس منذ قديم الزمان كانوا اذا أرادوا وصف فتاة حسناء وصفوها بانها القمر، فالقمر هو رمز الجمال نظرا لجمال ضوئه وسطوعه وشكله الدائري الجميل. وكان الناس منذ القدم يجلسون فترات من الوقت امام القمر ليتمعنوا فيه وليتدبروا حسنه وجمال طلته وبهجته.

تفسير حلم رؤية هلال رمضان أ والعيد

والقمر كما هو معرف يأتي على عدة اشكال ففي اول الشهر يأخذ شكل ثمرة الموز ويسمى عندها بالهلال، ومع مرور الأيام حتى يصل منتصف الشهر يزداد الى ان يصبح دائرة مكتملة وعندها يسمى بالبدر وبعدها يبدأ بالنقصان الى ان يختفي ويظهر من جديد ( على شكل الهلال).

وفي عالم الاحلام قد نرى القمر او الهلال ، هلال العيد او هلال رمضان على وجه التحديد، فالسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: ما تفسير رؤية هلال رمضان او العيد في المنام؟

ترمز رؤية القمر في المنام عموما الى الخير، فكيف يكون القمر مقرونا بالشر وهو بهذا الجمال والصفاء والبهاء! والدلالات الخيرية التي يوحي بها القمر في المنام تتنوع وتتعدد، فإذا شاهد الانسان قمرا في منامه فإن ذلك يعتبر إشارة الى رجل فقيه او داعية او واعظ او عالم يعمل على تخليص الناس من الفجور والضلال والضياع ويذهب بهم الى طريق الهداية والصلاح والنجاة، وقد يدل القمر على امرأة حسناء يتزوجها الرائي وقد يشير ذلك او بنين وسام او بنات جميلات يرزق بهن الرائي، لأن القمر يرمز للجمال والحسن والوسامة والبهاء.

رؤية الهلال في المنام

يمثل الهلال احدى رموز البهاء والجمال، والهلال عموما يعتبر رمزا يرمز به للإسلام، ورؤية الهلال قد تشير الى المعافاة والشفاء من المرض لمن كان مريضا، ومن كان بعيدا عن محب ورأى الهلال في منامه فإن ذلك يشير الى رجوع المحب له، واذا كان القمر قد تجلى للرائي في بيته فهذا يشير الى زوجة يتزوجها، وربما يشير الهلال في المنام الى المولود او القائد او البشارة. وفي حال رأى الانسان الهلال يطل من جهة الأعداء فإن ذلك يعتبر إشارة لتحقيق النصر والظهور على العدو.

وخلاصة الامر، يعتبر الهلال او القمر بشكل عام رمزا من رموز الخير واشارة من إشاراته ومفتاح أبواب الامل ، فقد يكون القمر في المنام زوجة وقد يكون بنين او بنات وقد يكون نصرا وقد يكون عودة للمحبوب وقد يكون إشارة الى الهداية الى طريق الضياء والنور والصفاء ونيل خير الدور.