تفسير حلم رؤية الخشب وقطعه وحرقه وكثرته في المنام



الخشب من المواد الأساسية في الطبيعة، فمنه صنع الانسان الكثير من الأدوات والأشياء التي سهلت عليه ظروف الحياة، حتى ان الانسان استخدم الخشب في قديم الزمان في صناعة آلات مختلفة وأدوات عدة لتناول الطعام، والخشب من الأشياء التي يقابلها كثير من الناس في منامهم، لذا يا هل ترى ما هوى معنى رؤية الخشب في المنام؟

رؤية الخشب وقطعه وحرقه وكثرته في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الخشب في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان رؤية الخشب في المنام تحمل دلالات خير عدة، ومن تلك الدلالات ان العصا من الخشب فيها إشارة الى الزجل الشريف، والزجل هو فن من الفنون التي كانت شائعة عند العرب منذ القدم بما في ذلك فترة الجاهلية، ويزداد شرف ورفعة ذلك الزجل بقدر ما في جوهر العصا وما تفيد به وبقدر قوتها ومنعتها. وقيل ان الخشب وبما يضم من العصي فيه إشارة الى الرجال الأقوياء الشجعان. ويقال أيضا انه اذا شاهد انسان خشبا رطبا في منامه فإن ذلك يشير الى الرزق بالصبيان ولعل ذلك يتعلق بمن هي حامل او بمن تزوجت حديثا.

ما يخص قطع الخشب وحرقه فهذا في جوهره نصر وسيطرة وتمكين ، فقد قيل ان من يرى في منامه انه يقطع خشبا فإن ذلك يحمل إشارة بظفره وغلبته وانتصاره على عدوه وتمكنه منهم، ولو تمعنا في ذلك لوجدنا ان الخشب الصلب فيه رمزية على القوة والشدة وهو يوحي بالرجال المنافقين أيضا ولذلك كان تقطيعه دلالة ورمزية على قطع دابر المخالفين لهذا الدين، الأعداء الذين لا يريدون لأهل الإسلام خيرا ولا نفعا.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الخشب في المنام

لرؤية الخشب في المنام دلالات سيئة كما انه دلالات حسنة، ومن ذلك انه يشير الى النفاق في الدين، فمن رأى خشبا في المنام، كأن يرى ان رجلا يحمل الخشب او انه تحول الى الخشب او ان في بيته الكثير من الخشب فإن ذلك فيه إشارة الى ان هناك نفاق وهناك رجال منافقين على وجه التحديد. اما في حال كان الحطب يابسا او رطبا فإن ذلك يشير الى النميمو والخصومة.

وبين الشيخ محمد راتب النابلسي ان الخشب في المنام في إشارة الى النفاق في الدين، فمن يرى خشبا كثيرا فإن ذلك فيها دلالة الى ان هناك نفاق في المكان الذي رأى فيه الخشب. ويوافق الشيخ خليل بن شاهين الظاهري ايضا راي كل من الشيخ محمد بن سيرين ومحمد راتب النابلسي، حيث يقول ان الخشب فيه دلالة على النفاق ويستدل على ذلك بقوله تعالى ” كأنهم خشب مسندة “




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قنديل البحر في المنام

تفسير حلم رؤية قنديل البحر في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير رؤية الشيخ الكبير في المنام

تفسير حلم رؤية الشيخ الكبير في المنام Old man