تفسير حلم رؤية الرقص في المنام لابن سيرين



قد يرى الانسان انه يرقص في منامه، وقد يدعوه هذا الفعل الى شعور بالفرح والسرور كون الرقص يعبر عن وجود فرح وما الى ذلك، فيا هل ترى ما هو معنى الرقص في المنام وبماذا يفيد من دلالات؟

الرقص في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الرقص في المنام

للرقص في المنام إشارات ودلالات عدة ومن تلك الدلالات ما هو خير، حيث تذكر تفاسير الاحلام انه في حال يرى الانسان انه يرقص في المنام وكان ذلك الانسان مسجونا في الواقع فإن في ذلك إشارة الى تحرره وفكه من الاسر، وحل عقدة الاسر من مواقف الخير التي تنقل الانسان الى بر السعادة والفرح والسرور، فالأسر يكبت حرية الانسان ويقتلها، لذلك قد يكون الرقص بشارة لمن اشتاق قلبه لبيته ولأحله وللتحليق في فضاء الحرية.

والخير هو الشرح أيضا اذا شاهد الانسان في المنام انه يرقص واهل بيته ويلتفون من حوله، فهذا يعني السرور والفرح لأهل البيت، والسرور والفرح من النتائج المترتبة على الاستقرار والراحة النفسية والرضى، فالإنسان الذي ينال الرضى بالتأكيد سيشعر بالفرح والسعادة والسرور.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الرقص في المنام

هناك العديد من الدلالات بخصوص الرقص في المنام ومن تلك الدلالات ما هو شر، حيث تذكر تفاسير الاحلام ان الرقص في المنام فيه إشارة الى الهم والمصيبة، وغرق الانسان في الهموم والمصائب من الأمور التي تتثقل النفس بالحزن والنكد، فالهموم والمصائب تسلب الابتسامة والسعادة، وتضيق الخناق على نفس الانسان.

ولو كان الرائي مريضا وشاهد في منامه انه يرقص فإن في ذلك إشارة الى بقاءه في قبضة المرض لمدة المرض، وهذا يعني أياما إضافية من الحزن والمعاناة، الا ان الانسان ينصح بالصبر وكثرة الدعاء الى الله عز وجل، فهذه من الأمور التي تساعده في الشفاء في القريب العاجل ان شاء الله.

وتذكر التفاسير أيضا ان الرقص للمرأة فيه إشارة الى وقوعها في فضيحة من الفضائح، لذلك نوصي هنا بأن تحافظ النساء على انفسهن وان يلتزمن بما امر الله به، وان يبتعدن عن ما حرم الله، فالابتعاد عن الأمور المحرمة كالتبرج وما الى ذلك من شأنه ان يحفظ المرأة ويديمها عفيفة طاهرة نظيفة.

وفي حال يشاهد الانسان في منامه ان صبيا يرقص، فإن في ذلك إشارة الى انه قد يكون اخرس، وفي النهاية الأمور كلها بيد الرحمن ولا يصيب الانسان الا ما كتب الله له.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية الرقص في المنام

تفسير حلم رؤية من يغني ويرقص في المنام

تفسير رؤية الغيوم في المنام

تفسير حلم رؤية السحاب والغيوم في المنام لابن سيرين