تفسير رؤية حلم رقص في عرس وفرح أو التصفيق في المنام



من الحركات والافعال الشائعة التي يقوم بها الانسان للتعبير عن مشاعره وعواطفه واحاسيسه هو الرقص والتصفيق، ففي حياتنا اليومية نرقص للتعبير عن فرحنا وابتهاجنا بحدث ما ( الزواج مثلا، او الاحتفالات الوطنية والعروض الشعبية والمناسبات)، وكذلك التصفيق، فإننا نصفق للتعبير عن سرورنا وتشجيعنا وتحيتنا لشخص او شيء ما، واحيانا نصفق لتنبيه شخص ما من خطر شيء اخر او نصفق لإيصال رسالة معينة، والسؤال الذي يطرح نفسه الانسان هو: ماذا عن الرقص والتصفيق في الاحلام؟ هل توحي الى ما توحي اليه تلك التي نمارسها في حياتنا اليومية؟ ام انها امر مختلف تماما؟

الرقض في عرس وتفسيره في المنام

من العجيب ان نجد في الغالب ان هناك اختلاف بين ما نعيش في حياتنا اليومية وما نعيش في حياة الاحلام، فما قد يكون سارا في حياة الواقع، ربما يشير الى مصيبة في عالم الأحلام وهكذا، فمثلا الموت في الحلم قد يؤول الى طول عمر وهكذا، وفي التالي حاولنا وضع انسب التفاسير الخاصة بالرقص والتصفيق في الحلم، رغم شحة التفاسير الخاصة بهذا الموضوع.

الرقص في الحلم لابن سيرين

أولا: ما فيه خير
بين العالم محمد بن سيرين ان الرقص في الحلم قد يحتمل تاويلا فيه خير، فإذا كان الرائي سجينا فهذا يشير الى خروجه من السجن وفك اسره.

ثانيا: ما فيه الشر
ذكر العالم محمد بن سيرين ان الرقص في المنام إشارة الى وقوع المصيبة والهم، ووضح ان المريض اذا رأى نفسه ترقص في المنام فهذه إشارة الى ان مرضه سيمكث معه لفترة طويلة، وإذا كان الحالم فقيرا فهذه دلالة على انه سيصيب الغنى ولكن ذلك لن يدوم، اما اذا كان الحالم امرأة فهذه إشارة الى سقوطها في فضيحة ما. واذا كان الراقص صبيا فهذا قد يكون إشارة الى انه سيصبح اصم واذا كان الراقص مملوكا فهذه علامة على انه سيتعرض للضرب، وفي حال كان الحالم يسير في البحر وهو يرقص فهذا يدلل على شدة سيمر بها.

الرقص في الحلم عند النابلسي

أولا: ما فيه خير
ذكر الشيخ الدكتور محمد النابلسي ان من شاهد امرأته ترقص في المنام فهذه فيها إشارة الى حلول الخير والفرح والعز الكثير. وأضاف الشيخ محمد النابلسي الى ان الرقص في المنام للشباب يعني تسهيل أمور حياتهم و لكبار السن معناه حسن نتاج عملهم. اما اذا شاهد الانسان  نفسه في الحلم وهي ترقص فهذا يشير الى سعادة يبلغها.

ثانيا: ما فيه شر
حسب رأي الدكتور محمد النابلسي، الرقص في المنام يشير عموما الى الغم وحلول المصيبة. فإذا رأى الحالم نفسه وهي ترقص فوق احدى المرتفعات فهذا يشير الى الإصابة بالخوف.

التصفيق في المنام

بين العالم خليل بن شاهين الظاهري ان التصفيق في المنام يحتمل تفسيرين، فإن كان التصفيق بالطول، فهذه ربما تكون إشارة الى حدوث الفرح ووقوعه اما اذا كان التصفيق بالعرض فهذه ربما تكون دلالة على مصيبة تحل بالمصفق.




Ads
التعليقات
  1. نجاة ابراهيم:

    السﻻم عليكم حلمت ان ابني جالس وسط نساء يصفق معهن وانا انظر اليه اريده ان يدهب شعره مكرمش ملوي وفي الحقيقه شعره جميل ارجوا الرد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الدهون والشحوم في المنام

تفسير حلم رؤية الشحم أو الدهن والدهون في المنام لابن سيرين

رؤية رش الماء في المنام

تفسير حلم رؤية رش الماء في المنام لابن سيرين