تفسير حلم رؤية الجد أو الجدة المتوفية في المنام لابن سيرين



يعتبر الموت احد الأمور التي يجب على كل شخص تجربتها شاء من شاء وأبى من أبى ، ومن المؤكد ان وفاة شخص قريب لنا وعزيز علينا تسبب الألم والحزن والبكاء عليه ، لكن هذه هي طبيعة الحياة. قد يرى بعض الناس في منامهم الجد المتوفي او الجدة المتوفية ، لذلك سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم هنا.

الجد أو الجدة المتوفي في المنام

ما قيل في خير رؤية الجد الميت في المنام

ذهب بعض العلماء الى تفسير رؤية الجد الميت على انها رؤيا خير ، اذا رأى الانسان ميتا يعرفه وكان يخبره بانه لم يمت ، فذلك يشير الى أنه في خير في موته وهذا ينطبق ايضا على رؤية الميت جالسا على تخت او كان واضعا تاج على رأسه. اذا رأى الانسان في منامه انه يتبع ميت او يطلب منه الميت ان يتبعه وبعد ذلك دخل الى مغارة غير مأهولة ومن ثم خرج منها ، فإن ذلك قد يكون دلالة على ان الميت سوف يمرض مرض شديد يشرف فيه على الموت ، لكن الله سوف ينجيه من الموت وسوف يعيش حياته المقدرة له.

ما قيل في شر رؤية الجد الميت في المنام

ذهب بعض العلماء الى تفسير رؤية الجد الميت على انها رؤيا شر ، اذا رأى الانسان ان الميت يأتيه في المنام وينادي عليه ولكن الشخص الحلم يسمعه ولا يستطيع رؤيته ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان الشخص الحلم سوف يموت بنفس الطريقة التي مات بها الشخص الذي رآه في المنام. اضافة الى ذلك قال بعض المفسرين انه ان رأى الانسان ميتا يعرفه في المنام وقد أخبره بأنه سيموت في وقت معين ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان الشخص الرائي سوف يموت ، وقيل ايضا انه اذا رأى الانسان ميتا في المنام يخبره ان يتبعه او رأى الشخص انه يتبع ميتا ومن ثم يدخل الميت الى مغارة غير مأهولة ، فمن الممكن ان يدل ذلك على ان الشخص الرائي سوف يموت.

التفاسير أعلاه لا يمكن لأي شخص أن يؤكد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، لكن يمكن الأخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. Achichi abde razek:

    رؤية جدي المتوفي وهو يحفظني القرآن والاذكار

  2. mehdi kada:

    رؤية انا اعطي جدتي ورقة نقود وابي ثلاثة ورقات نقود

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*