تفسير حلم الطلب من الميت لشيء أو أخذه منه في المنام



طلب شيء من الميت ونيله امر يراه الكثير من الناس في منامهم، وهو بالمناسبة مرغوب عند علماء التفسير أمثال العالم القدير محمد بن سيرين الذي  اعرب عن حبه للأخذ من الميت في المنام وقال انه يفضل الاخذ من الميت لا ان يعطيه، و لو نظرنا بشكل عام على التفاسير المتعلقة بالأخذ من الميت في المنام لوجدنا انها في الاغلب تفيد بالخير اكثر من افادتها بالشر، و للتعرف على توضيح اكثر بهذا الشأن قمنا بجمع العديد من التفسيرات الخاصة برؤية الاخذ من الميت في المنام.

  الطلب من الميت لشيء أو أخذه في المنام

أولا: خير ما قيل في طلب شيء من الميت او اخذه في المنام

جاء في تفاسير الاحلام العديد من التفاسير التي في مضمونها دلالات حسنة لرؤية الانسان انه يأخذ شيئا ما من شخص ميت في المنام وذلك كما فيما يلي، أولا اذا شاهد الانسان انه يتناول الطعام من الميت وقام بأكله فإن هذا يشير الى رزقه بالخير والمنفعة، لان الطعام بشكل عام شيء خير ويفيد بالخير. وفي حال قام الميت بوهبه شيء يندرج تحت اطار متاع الحياة الدنيا فإن ذلك يوحي بحصول الانسان على الخير أيضا وتمتعه بنور من الامل يشع عليه فيضيء له الحياة. وفي حال شاهد الانسان في المنام ان يتناول ثوبين مغسولين من الميت فإن هذا يؤول بأنه سيصبح غنيا، والغنى كما هو معروف من محاسن الحياة ومن الأشياء التي تساهم في رسم الابتسامة على شفاه الانسان وتساعد في إضفاء لون من الزينة على رداء حياته، فيقول تعالى ” الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا”. فمن المعروف ان المال هو أساس الغنى وبالغنى تنعم الحياة ويزداد شعاع الفرح والسعادة فيها باللمعان.

ثانيا: شر ما قيل في طلب شيء من الميت او اخذه في المنام

ذكر في تفاسير الاحلام العديد من الدلالات السيئة بخصوص الاخذ من الميت في المنام ومن تلك الدلالات انه في حال شاهد الانسان ان يأخذ الطعام من الميت ولكنه لم يقبل بتناوله فإن هذا يشير الى حدوث النقص في ماله بالقدر الذي رفض ان يتناوله. وفي حال رأى الانسان انه يأخذ من الميت الملابس ولم يقم بارتدائها فغن ذلك فيه إشارة الى اصابته بالغم والهم وحلول المرض به، والهموم والامراض من العوامل التي تقلب حياة الانسان من الفرح الى الحزن ومن الراحة الى التوتر و غياب الطمأنينة والسكينة.

وقيل في حال رفض ان يرتدي تلك الملابس فإن ذلك يشير الى مغادرته الحياة وموته.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ضرب الميت في المنام

تفسير حلم رؤية ضرب الميت لشخص حي في المنام لابن سيرين

تقبيل الميت في المنام

تفسير حلم تقبيل الميت في المنام لابن سيرين