تفسير حلم الغوص في عمق البحر أو السباحة تحت الماء في المنام



الغوص في الماء او في البحر من الأفعال او التمارين الممتعة التي يقوم بها كثير من الناس للترويح عن انفسهم او لكسب الصحة واللياقة والرشاقة، فهي بالمجمل احدى الرياضات الممتعة التي ترجع على صحة الانسان الجسدية والنفسية بالبهجة والسرور، وهذا الفعل كغيره من الأفعال قد يمر به الانسان في منامه، فيا هل ترى الى ماذا يشير ذلك الحلم؟

تفسير حلم الغوص في عمق البحر أو السباحة تحت الماء

خير ما جاء في تفسير حلم الغوص في الماء

جاء في كتب تفسير الاحلام ان من يسبح بمهارة عالية في المنام سيشهد رفعة في امره وسيحقق منزلة رفيعة ومثال ذلك ان يصبح في منصب مرموق كأن يكون ملكا على جماعة من الناس وبالتالي يتوفر بين يديه كل ما تشتهي العين فيمتلك المال والقوة والمنعة.

واذا كان الانسان عالما ورأى انه يسبح في البحر او في الماء فإن ذلك يشير الى بلوغه ما يسعى اليه من العلم ورفعته وتحقيقه لمرتبة عليا في العلم. والسباحة على القفا في المنام أي ان يسبح الانسان وهو مستلقيا على ظهره فيها إشارة الى الرجوع الى الله والتوبة بعد اقترافه للمعاصي والآثام.

والسباحة في المنام بدون خوف ولا قلق فيها دلالة على التخلص من الهموم والغموم والمصائب والحزن وان كان مريضا ورأى انه يسبح ويغوص بشجاعة عالية وبدون تردد ولا توتر فإنه سيعافى من ذلك المرض وينجو الى بر الصحة والعافية.

والسباحة في الماء الهادئ كالأنهار او الاودية او البرك تشير الى تحقيق الانسان للرفعة والتقدم في مجال عمله، فإن كان يريد بلوغ مكانة او منصب معين فإنه يناله وينجح في الوصول اليه، فلو كان تاجرا مثلا فإنه سوف يحقق المال والربح الكثير و سوف يتمكن من الصعود الى قمة النجاح. ولو كان قاصدا لهدف معين في النهر او الوادي فإن ذلك يشير الى انه سيكون على مسافة قريبة من السلطان، فإن تمكن من الوصول الى الهدف و نجح في الحصول عليه فإن ذلك يشير الى نجاحه في تجنب غدر ذلك السلطان بل ويصل الى ما يريد من المال والحاجة.

شر ما جاء في تفسير حلم الغوص في الماء

في حال رأى الانسان ان يسبح في الماء او في البحر الهائج وكان ذلك الانسان يشعر بالخوف والقلق فإن ذلك يشير الى استحواذ الخوف والقلق عليه في حياته وانه يتعرض لما يسبب له ذلك الخوف والقلق والذعر، وقد يكون في ذلك إشارة على تعرض الانسان للإصابة بمرض من الامراض التي تحزنه وتفرض عليه حصارا نفسيا يتخلله هجمات من الهم والغم، وربما يكون في ذلك إشارة الى وقوع الانسان في فخ السجون مما يؤدي الى مرارة طعم الحياة و انغماس الانسان في وحول الحزن والشجن والكآبة لغياب شمس الحرية عن فضاء حياته.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الغوص تحت الماء في المنام

تفسير حلم رؤية الغوص تحت الماء أو الغواص في المنام

التنفس تحت الماء واسفل البحر في المنام

تفسير حلم التنفس تحت الماء واسفل البحر في المنام لابن سيرين