تفسير حلم رؤية الحمار هائج أو يلاحق احد في المنام



من الاحلام التي قد يمر بها الانسان هي الحلم بالحمار أي رؤية الحمار في المنام، والحمار بشكل عام هو من الحيوانات الجميلة فهي تستخدم في بعض المحافل للزينة والحمير بشكل عام هي حيوانات اليفة سخرها الله عز وجل للناس لكي يستفيدوا منها في ترحالهم وتنقلهم حيث يقول تعالى ” وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ”، فمنذ قديم الزمان كان الناس يستعملون الحمير للسفر من مكان لآخر، فالحمار إذن مخلوق جميل ومفيد ولكن ربما الشيء الوحيد الغير مرغوب  في الحمار هو صوته المرتفع جدا، حتى ان القرآن الكريم بين ذلك بأمره للإنسان بأن يخفض صوته عند الحديث وحتى المناداة وذلك بان يكون مهذبا فيقول تعالى ” وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ”.

الحمار الهائج في المنام

ولكن السؤال الذي قد يطرحه البعض هو: ما تفسير رؤية الحمار في المنام؟ وهل الحمار في المنام يدل على الخير ام على الشر؟ ام كلاهما معا؟ في الآتي احضرنا لكم انسب تفسير عن رؤية الحمار في المنام وهو للعالم محمد بن سيرين، وبين العالم ابن سيرين تفسيرا مفصلا لرؤية الحمار في منام الانسان وفي تفسيره جزئين، جزء يوحي بالخير وجزء يوحي بالشر.

أولا: ما يوحي بالخير

ذكر العالم محمد بن سيرين في خير رؤية الحمار ان الحمار ذو الحجم الكبير يشير الى علو ورفعة الرائي، اما اذا كان ذلك الحمار متينا قوينا ويمشي لمسافات طويلة فهذا يدل على نيل الرائي لفائدة دنيوية واذا كان الحمار بمظهر بهي وجميل فإنه يشير الى زينة مالكه وجماله، والحمار يشير الى دين مالكه، وفي حال كان الحمار سمينا فهذا يرمز الى مال صاحبه والحمار ذو اللون الأسود يشير الى تحقيق صاحبه للسرور والملك والهيبة والشرف والسلطان.

وأضاف العالم محمد بن سيرين ان الحمار ذو اللون الأخضر يدل على تقوى ودين صاحبه، وبين ان جمع روثه يشير الى زيادة مال الرائي.

ثانيا: ما يوحي بالشر

اذا شاهد الانسان حماره يموت في الحلم فإن ذلك يشير الى موته، و قد يشير ذلك أيضا الى ضياع مال صاحب الحمار، اما اذا كان المالك امرأة ومات حمارها فهذا يشير الى موت زوجها او طلاقه لها او تركها والسفر الى مكان بعيد. اما في حال شاهد الانسان في منامه انه له مجموعة من الحمير فإن ذلك يشير الى مصاحبته لجماعة من الجهال، وهزل الحمار في الحلم يشير الى فقر يصيب مالكه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads