تفسير حلم رؤية قيام الساعة واهوالها في المنام لابن سيرين



عندما انزل الله تعالى آدم عليه السلام وزوجته حواء الى الأرض بعد اخراجهما من الجنة ، حدد الله يوم لكي تنتهي فيه الحياة على الارض ومن ثم يرجع البشر الى الله لمحاسبتهم ، وهذا اليوم هو يوم القيامة او المعروف ايضا بقيام الساعة. قد يرى بعض الناس قيام الساعة في المنام وربما يرغبون بتفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم هنا.

رؤية الساعة وأهوالها في المنام

ما قيل في تفسير رؤية قيام الساعة في المنام

قال بعض العلماء والمفسرين أن رؤية قيام الساعة في المنام من الممكن ان يتم تفسيرها على انها رؤية خير او رؤية شر ، وذلك بحسب طبيعة الحلم او ظروف الشخص الحالم. قيل انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه يوم القيامة ، فمن الممكن ان يدل ذلك على العدل او على انصاف الشخص الذي تعرض للظلم ، وقال بعضهم ايضا انه اذا رأى الانسان انه يقف في يوم القيامة ، فمن المحتمل ان يشير ذلك الى انه سوف يسافر ، وقال بعضهم ايضا ان ارض القيامة في المنام او الحلم تشير الى المرأة التقية والرجل التقي. اضافة الى مما ذكر ، قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه النفخ في الصور ، فمن الممكن ان يدل ذلك على نجاة الناس الصالحين ، وقيل انه اذا رأى الانسان في حلمه ان الموتى يخرجون من القبور ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى نشر العدل بين الناس.

قال البعض ايضا انه اذا رأى الانسان يوم القيامة في المنام ، فمن المحتمل ان يشير ذلك الى التحذير من الله إذا كان ارتكب معصية او ذنب. علاوة عما ذكر ، قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان انه حشر هو وزوجته في يوم القيامة لوحدهما ، فربما يشير ذلك انه انسان ظالم ، وقيل ان رؤية قيام الساعة في المنام من الممكن ان تدل على ظهور احد علاماتها مثل سفك الدماء وكثرة المعاصي.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*