تفسير حلم فتح وغلق الابواب أو رؤية باب معروف في المنام



تعتبر الابواب بمثابة المداخل الرئيسية للمباني بكافة اشكالها وهي تأخذ عدة اشكال واحجام عند تصميمها وقد عرف تصميم الابواب منذ القدم. تختلف أبواب القصور عن أبواب البيوت عن أبواب الفنادق حيث لكل مبنى طريقة خاصة لتصمم أبوابه. لكن قد يرى بعض الناس الأبواب في المنام ومن المؤكد انهم يرغبون في تفسير ذلك المنام او الحلم ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك المنام او الحلم في هذا الموضوع.

 فتح وغلق الابواب في المنام

ما قيل في تفسير حلم فتح وغلق الباب في المنام

قال بعض العلماء ان رؤية الباب في المنام تشير الى القائم بأعمال ومهام المنزل ، واذا رأى الانسان في منامه ان الابواب مفتوحة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى الرزق والبركة ، وقيل أن رؤية الأبواب المصنوعة من الحديد تشير الى المرأة البكر حيث اذا رأى الانسان في منامه انه قام بغلق باب مصنوع من الحديد ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سوف يتزوج من امرأة بكر. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان في منامه ان باب بيته قد تغير ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى تغير أحوال صاحب المنزل ، وقيل انه من رأى ان باب منزله قد تم خلعه او اقتلاعه او كسره ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى مصيبة قد تحل به ، واذا رأى الانسان في منامه ان باب منزله مغلق ، فربما يشير ذلك الى اصابته بمصيبة ما. قال بعض المفسرين انه من رأى انه يقوم بإغلاق باب بيته بالبلط ، فإن ذلك دليل على الخير ، وقال النابلسي انه من قام بإغلاق باب جديد ، فمن الممكن ان يشير ذلك الزواج من فتاة بكر ان كان يحتاج للزواج ، واذا رأى الانسان باب مغلقا في المنام ، فإنه يحكم في الحفاظ على دنياه ، ومن حاول ان يغلق بابا ولم يستطع اغلاقه ، فإنه لا يستطيع تحقيق أمر معين لعدم قدرته عليه.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها وذلك لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤيا المفتاح في المنام

تفسير حلم رؤية المفتاح وفتح الباب والسيارة والقفل في المنام

نقل اثاث البيت في المنام

تفسير رؤية حلم نقل عفش البيت وأثاثه في المنام