تفسير حلم رؤية تكفين الميت في المنام لابن سيرين



الكفن هو عبارة عن قطعة من القماش مخصصة لغرض تغطية الأموات فيها وغالباً ما يكون لون هذا القماش أبيض، وأما التكفين فهو أحد الإجراءات التي أوصت الشريعة الإسلامية بالقيام بها قبل دفن الميت حيث تشمل مراسم التكفين كل من تغسيل الميت وتطييب جثته ولفه بالغطاء الخاص المسمى بالكفن.

رؤية تكفين الميت في المنام

وبالنسبة لمشاهدة مراسم الميت التي أوصت بها الشريعة الإسلامية مثل التكفين في المنام فإنها وبلا شك تحمل الكثير من الدلالات والمعاني التي أشار اليها الإمام ابن سيرين رحمه الله في كتب التفسير الخاصة به والتي تنبئ عن الحال الذي يعيشه الرائي في الحياة الواقعية أو عن حصول بعض الأحداث مستقبلاً والتي نتعرف عليها في هذا المقال.

تفسير رؤية تكفين الميت في المنام

فيما ورد عن أهل التفسير بأن الذي يرى في حلمه قيامه بتكفين أحد الأموات سواء معروفاً أم مجهولاً له في المنام فإن الرؤيا تشير الى حرص الرائي على نيل الأجر والثواب من خلال اقدامه على اتيان الأفعال الصالحة وتقديم المعروف في اليقظة، أما من يقوم بتجهيز الكفن لأحد الأموات المجهولين في حلمه فإن الرؤيا تشير الى الخير والرزق الذي يناله الرائي في اليقظة وأيضاً هي اشارة الى النية الحسنة والمعروف الذي يقدمه هذا الشخص للناس في واقعه.

والذي يرى بأنه يقوم بتجهيز الكفن في حلمه لأحد الأشخاص المعروفين لديه في الواقع والذي لا زال على قيد الحياة فإن الرؤيا تشير الى الضرر والمعاناة التي تعود على الرائي من ذلك الشخص في الواقع، أما من يرى في حلمه بأنه يقوم بكشف الكفن ورفعه عن جثة أحد الأموات المعروفين لديه فإن رؤيته تشير الى سلوك الرائي لنفس النهج والطريقة التي كان يسلكها ذلك الشخص في حياته.

وذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله ومن معه من المفسرين كالإمام النابلسي أن الذي يرى في حلمه كفن الميت فإن رؤيته قد تشير الى الستر وكل ما يتم استعماله في ستر العورة كالثياب، لكن إن كان الرائي أعزباً غير متزوج فإن رؤيته لكفن الميت في الحلم تشير الى زواجه في الأيام القادمة إن شاء الله.

وفي قول آخر جاء عن المفسرين بأن الذي يرى في حلمه كفن الميت فإن رؤيته قد تشير الى الفواحش والفتن التي تعرض عليه في اليقظة، فإن قام الرائي بارتداء الكفن في الحلم فإن رؤيته تشير الى وقوعه في الفواحش والرذائل في الحياة الواقعية كالزنا، أما إن عرض عليه هذا الكفن ولم يقوم الرائي بارتدائه فإن الرؤيا تدل على اعراض الرائي عن اتيان بعض المنكرات في الواقع.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حلم رؤية حمل الميت أو كفنه في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حمل الميت أو كفنه في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تقبيل يد الميت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تقبيل يد الميت في المنام لابن سيرين