تفسير حلم رؤية اكل القمح أو الحبوب في المنام لابن سيرين



تعتبر الحبوب احد الاطعمة التي يتغذى عليها الانسان او يضيفها الى اطعمة اخرى لصنع الغذاء ، ولعل من ضمن اشهر الحبوب هو القمح والشعير والذرة والفول اضافة الى انواع اخرى. تعتبر الحبوب المصدر الرئيسي لصنع الطحين الذي يحوله الانسان الى الخبز لاحقا. قد يرى الانسان انه يأكل القمح او الحبوب في الحلم ، ومن المؤكد أنه يرغب بتفسير ذلك الحلم ، لذلك سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم في هذا الموضوع.

القمح والحبوب في المنام

ما قيل في تفسير رؤية اكل القمح أو الحبوب في المنام

أشار بعض المفسرين الى ان رؤية القمح او الحبوب في المنام هي قد تكون خيرا او شرا، فإذا رأى الانسان انه قد اصاب قمحا ، فذلك اشارة الى انه سوف يصيب ذهبا ، اما اذا رأى الشخص انه يتناول الشعير في المنام ، فذلك يدل على انه سيلاقي خيرا ، واذا رأى الانسان انه قد أهدي اليه شعيرا ، فسوف يمتلك الصحة والقوة والخير. بعض المفسرين قالوا عن رؤية ادخار القمح في المنام انها تدل على ان الانسان سوف يكسب مالا لكن لن ينتفع به ، واذا حلم الانسان انه يتناول القمح فمن الممكن ان يشير ذلك الى الطاعة الحميدة ومن رأى انه يقوم ببيع قمحا بثمن قليل فهو خير ، وبعض المفسرين قالوا بأن بيع القمح هو دلالة على المال او الذهب ، وقال جعفر الصادق ان رؤية تناول القمح تدل على العزل للمتولي او مضرة للغير.

قيل ايضا انه اذا رأى الانسان في منامه انه يأكل القمح ، فهو دلالة على انه انسان فاضل وورع ، وبعضهم قال انه من رأى انه يتناول قمحا يابس او مطبوخ ، فذلك من الممكن ان يشير على عدم طيبته. اذا رأى الانسان في منامه او حلمه انه يقوم بتفريق القمح من دون ان يأخذ عوضا له ، فذلك يدل على انه صالح للناس. اذا رأى الانسان ان فمه او بطنه ممتلئ قمحا ، فذلك قد يدل على دنو اجله ، وقال بعض المفسرين اذا رأى الانسان انه يقوم ببيع قمحا بثمن غالي فهو دلالة على نقص الدين .

لا يستطيع احد تأكيد التفاسير الواردة أعلاه لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل.




Ads
التعليقات
  1. طارق عبداللطيف الجندي:

    مفيد جدا جدا جدا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*