تفسير حلم رؤية صلاة العيد في المنام لابن سيرين



شرع الله للمسلمين في دينهم عيدين اثنين فقط هما عيد الفطر وعيد الاضحى يأتي عيد الفطر في الاول من شوال بعد نهاية رمضان ، اما عيد الاضحى فيأتي في العاشر ذي الحجة. تعتبر صلاة عيدي الفطر والاضحى من ضمن السنن المؤكدة والثابتة عن النبي عليه الصلاة والسلام ومن المفترض ان يقوم بتأديتها كل مسلم حتى يقتدي بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام. لكن قد يرى الانسان في منامه رؤية صلاة العيد ومن المؤكد انه يحتار في تفسير تلك الرؤيا ، سوف نقوم بتفسير تلك الرؤيا في هذا الحلم.

يسجد أو يركع في الحلم

ما قيل في تفسير رؤية صلاة العيد في المنام

ذهب بعض المفسرين الى تفسير رؤيا صلاة العيد في المنام على انها رؤيا خير ، فمنهم من قال ان صلاة العيد في المنام تشير الى قضاء الديون اذا كان الشخص عليه دين ، او التعافي من المرض اذا كان الشخص الحالم مريض ، او الفرج وتحسن الحال اذا كان الشخص يعاني من الفقر او الهموم. أما عن رؤية صلاة عيد الاضحى فقد قال بعض المفسرين انها تدل على تقليد الامور وتأدية الوصية وتأدية النذر ان وجد. بعض المفسرين اشاروا الى ان صلاتي عيد الفطر وعيد الاضحى تشيران الى قتال الاعداء. اذا فقد الانسان شيء وبعد ذلك حصل عليه في عيد الفطر فإن ذلك من الممكن ان يدل على السعة والفرج ، اما اذا حصل على ما فقده في عيد الاضحى ، فذلك يدل على انه سوف يتم اعتاقه في حال كان مملوكا لأحد او سجينا ، وربما يشير ذلك الى انه سيتخلص من دينه ان كان عليه دين.

يقول ابن شاهين انه اذا حلم الانسان بعيد الاضحى فذلك يدل على ان الانسان سوف يتعرف على رجل يعرف سبل الخير ، ويقول ابن شاهين ايضا انه اذا رأى الانسان عيدا في المنام ولم يكن على الحقيقة ، فذلك من الممكن ان يدل على الحاق السوء بمنصبه ان كان من اهل الجاه والمال ، او الضيق في معيشته ان لم يكن صاحب جاه او عز.

من غير المنطقي ان يتم تأكيد حدوث التفاسير في الاعلى لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، وتؤخذ التفاسير على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية حلول العيد في المنام

تفسير حلم رؤية عيد الاضحى أو عيد الفطر في المنام

قرآن - اسلام - صلاة

تفسير حلم رؤية صلاة الفجر أو الصبح في المنام لابن سيرين