تفسير حلم رؤية اجهاض الجنين في المنام لابن سيرين



الإجهاض هي الحالة التي تخسر فيها المرأة جنينها، وقد يكون الإجهاض مبكرا و قد يكون متأخرا، وقد يكون عن قصد وقد يكون عن غير قصد، ويعتقد ان من أسبابه عدم نمو وتطور الجنين على نحو صحيح، والاجهاض من الاحداث والمواقف التي يراها الناس في منامهم وقد يكون هذا الحلم مدعاة للقلق عند النساء الحاملات خصوصا لما في جوهره من سلبية، لذلك ما هو معنى الإجهاض في المنام؟ وبماذا يفيد؟ وإلى ماذا يوحي؟

 رؤية اجهاض الجنين في المنام لابن سيرين

أولا: خير ما قيل في رؤية اجهاض الجنين في المنام

اجهاض الجنين في المنام في باطنه شر ولكن في بعض الحالات قد يكون ذلك إشارة الى الخير، حيث لو كانت الرائية غير متزوجة ورأت في المنام انها حامل وانها تعرضت للإجهاض فإن ذلك يحمل إشارة لها بزوال هموم وغموم تهيمن على حياتها، و زوال الهم والغم يعني الراحة والطمأنينة والسعادة والهناء، وربما كان ذلك إشارة الى زوال الهموم والغموم لما في ذلك من راحة، لان الحمل كعملية ليس بالأمر السهل ويتخلله في العادة شعور بالألم وبالضيق والضجر فضلا عن ما يصاحبه ويرافقه من مضاعفات واعراض، وما يتبع الحمل من ميلاد، لذلك كان الإجهاض في المنام يحمل إشارة الى زوال الهموم والغموم.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية اجهاض الجنين في المنام

للإجهاض في المنام معنى غير مرغوب به او غير مرجو عموما، لأن كل زوجة في هذه الدنيا تأمل ان يكون لها أبناء وان تربيهم خير تربية، فكيف اذا حملت ومن ثم اجهضت، فذلك بالتأكيد سيكدس عليها مشاعرا من الحزن والاسى، وبالرجوع للنقطة الرئيسية في هذا السياق، في حال كانت الرائية متزوجة وكانت حامل في الأصل ورأت في المنام انها تجهض ما في بطنها فإن ذلك يحمل إشارة الى تعرضها للهموم وللمتاعب وللصعاب وذلك اذا اجهضت من في بطنها بقرار منها وبشكل متعمد.

أما في حال قامت بإجهاضه عن غير قصد فإن ذلك يكون إشارة الى الخوف الذي ينتابها بسبب الحمل، فبعض النساء يشعرن بالخوف والقلق من الحمل ومن تبعاته خصوصا حديثات الزواج، والاصل الا تخاف الزوجة من ذلك لان ذلك هو قدر الله عز وجل و هو من عند الله، فهذا ما قدره الله عز وجل للنساء ولذلك على المرأة ان تتكل على الله وان تلزم الاذكار والاستغفار و بإذنه تعالى ستجد الراحة والاطمئنان والسكينة قد بللن رطبن قلبها.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية حبوب منع الحمل في المنام

تفسيرحلم رؤية حبوب منع الحمل في المنام لابن سيرين

تفسير ممارسة الزنا مع المحارم في المنام

تفسير حلم رؤية ممارسة الزنا مع المحارم في المنام لابن سيرين