تفسير رؤية حلم الحسد والعين في المنام لابن سيرين



يعتبر الحسد من ضمن أسوء الصفات التي تجعل صاحبها يطمع في خيرات الآخرين أو في ما يملكونه بحيث يتمنى ان تنتقل ملكيتها منهم اليه ، وبطبيعة الحال فإن الشخص الحسود يكون منفرا وغالبا ما يبتعد عنه الناس خشية اصابتهم بالحسد منه ، وقد ذكر الله عز وجل الحسد في كتابه العزيز في سورة الفلق عندما قال “ومن شر حاسدا إذا حسد” وهي دلالة على الاستعاذة من شر الحاسدين ومن مكرهم وهذه الآية تقي قائلها من شرور الحاسدين. لكن قد يرى بعض الناس الحسد والعين في منامهم او حلمهم ومن المؤكد أنهم يرغبون بمعرفة تفسير ذلك ، لهذا السبب سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح تفسير ذلك المنام.

الحسد والعين في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الحسد والعين

قال بعض العلماء أن حلم الحسد والعين في المنام يدل على الخير او الشر وذلك بحسب طبيعة الحلم او ظروف الشخص الحالم. قال بعض المفسرين أن رؤية الحسد في المنام او الحلم من الممكن ان تدل على الفساد للشخص الحاسد والصلاح والخير للشخص المحسود وهذ موافق لما قاله الشيخ محمد ابن سيرين ، ووفقا لما قاله الشيخ النابلسي فإن الحسد هو شر لفاعله ومرتكبه وهو خير للشخص المحسود. اضافة الى ذلك قال بعض المفسرين ان الحسد في المنام قد يشير الى ان الشخص الحاسد من الممكن ان يصيبه الفقر وقلة الرزق ، ومن الممكن ان يكون دلالة على الحقد والشر والتكبر على الناس ، لكن الحسد في المنام يدل على ان المحسود سوف يلقى الخير والسعادة والبركة في الرزق . قيل أيضا انه اذا حلم الانسان انه يحسد غيره ، فقد يشير ذلك الى انه سوف يكسب أصدقاء جدد يتعرف عليهم وسوف يكونون حميمين معه كونه يذعن لرغبات الأشخاص الآخرين ، ولكن اذا حلم الانسان ان أشخاص آخرين يحسدونه ، فربما يدل ذلك على ان بعض الاصدقاء سيضايقونه بسبب انهم يودون اسعاده.

التفاسير اعلاه لا يستطيع أحد تأكيد وقوعها وذلك لأنه لا بعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن يمكن الاخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads