تفسير حلم رؤية الرسوب في الامتحان أو النجاح في المنام لابن سيرين



عندما ندخل الى قاعة الامتحان بل وحتى قبل الدخول اليه نشعر بالقلق والتوتر الشديدين وذلك لخشية العواقب المترتبة على الرسوب فيه، فالرسوب ليس بالأمر السهل، فهو يعني ضياع الوقت وضياع المال وضياع جهد طويل انفقه الانسان تحضيرا لذلك الامتحان، بل ويعني ذلك خسران ثواب وميزات ما بعد النجاح، والرسوب في الامتحان قد يواجه الانسان في منامه، حيث يرى انه يرسب في احدى الامتحانات ما يجعله حزينا ومتوترا في ذلك المنام، لذا يا هل ترى ما هو معنى ان يرى الانسان انه يرسب في احدى الامتحانات؟ وهل في ذلك دلائل حسنة ام سيئة؟

الرسوب في الامتحانات في الحلم

ما قيل في خير رؤية النجاح أو الرسوب في الامتحان

جاء في تفاسير الاحلام ان رؤية الانسان لنفسه ناجحا في احدى الامتحانات فيها دلالة على انه مشحون بالقدرة على مواجهة الشدائد والصعاب ويشير ذلك أيضا الى نجاح الانسان في تجاوز محنة من المحن والوصول الى بر الخلاص وبر النجاة.
وربما تكون رؤية الامتحان في المنام و لا سيما الرسوب فيه امر خير للإنسان، حيث قد يكون ذلك إشارة الى الانسان بضرورة الكف فورا عن اقتراف الذنوب وبضرورة التقرب الى الله والالتزام بأحكام الدين وبتشريعاته.

ما قيل في شر رؤية الرسوب في المنام

حسب ما ورد عن الشيخ محمد بن سيرين، الامتحان في المنام عموما يشير الى اختبار الله للإنسان في الحياة ، وتصعب الانسان منه وفقدانه للقدرة على الإجابة يوحي بأن ذلك الانسان عليه ان يلتزم بدينه وان يلتزم بما أمر الله به وان ينتهي عما نها عنه.

وقيل أيضا في رؤية الامتحان في المنام ان الانسان الذي يشاهد في منامه انه يمتحن وكان غير قادر على إجابة الأسئلة فإن في ذلك إشارة الى حدوث امر مكروه له.
وما سبق من تفسير يقاس على الرسوب لان الانسان الذي لا يجيب الامتحان الذي يقدمه سيرسب بطبيعة الحال.

تفسيرات أخرى

من وجهة نظر البعض، الرسوب في الامتحان ربما يعني عدم تحقيق النجاح في مواقف الاختبار في الحياة، ومثال ذلك يختبر الانسان في رئاسته لشيء ما، ومثال آخر على ذلك، ان يخسر الانسان في تجارة او مشروع يدخله، او قد يشير ذلك الى عدم جده وبذل الجهد الكافي في القيام بشيء من الأشياء او بأمر من الأمور.

كل ما سبق يجعلنا ان نصل الى خلاصة ان الرسوب في الامتحان في المنام بشكل عام يحمل دلائل سيئة للإنسان اكثر من الدلائل الحسنة.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الوداع لشخص في المنام

تفسير حلم رؤية الوداع لشخص في المنام لابن سيرين

تفسير الانتحار في المنام

تفسير رؤية حلم الانتحار في المنام لابن سيرين