تفسير حلم السقوط في البحر والماء أو من سفينة في المنام لابن سيرين



تعتبر الماء أساس الحياة وجوهرا لها، فالله تعالى جعل منها كل ما هو حي ودليل ذلك قوله ﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ ﴾، والماء أيضا ترمز الى الطهارة والنظافة، وكثير من الناس يرون في منامهم انهم يسقطون في الماء او يسقطون في البحر وهذا ما يجعلهم يبحثون عن معنى لهذا الحلم، وهو ما سنبينه في المقال التالي.

تفسير حلم السقوط في البحر أو الماء في المنام

خير ما قيل في السقوط في البحر او الماء في المنام

إن رؤية الماء في المنام بشكل عام لها العديد من الدلالات والافادات الحسنة ومن تلك الافادات انها تشيرا الى التمتع والتلذذ بالحياة الجميلة والطيبة والرغيدة، كما ان الماء في المنام كما ذكر عند علماء التفسير فيها دلالة على الحصول على السعادة والزواج والغنيمة واذا رأى الانسان في منامه ماءا غزيرا فإن ذلك فيه دلالة على انتشار العدل وهيمنته على الظلم وعلو كلمة الحق وبسط نفوذه في ارجاء مكان. وجاء أيضا في كتب التفسير ان تناول الانسان من الماء في المنام فيه إشارة الى السلامة من العدو وعدم الوقوع فريسة لفخ كيدهم ومكرهم ومؤامراتهم، وقيل أيضا ان الماء في المنام فيه إشارة الى طول العمر والمدد فيه.

اما فيما يتعلق بالسقوط في الماء، فللسقوط في الماء دلالات خير عدة ومن تلك الدلالات ما يلي، أولا اذا رأى الانسان انه يسقط في ماء وكان ذلك الماء غير صافيا واغتسل فيه فإن ذلك يشير الى التخلص من ضيق ومصيبة تحدق به، وربما كان ذلك إشارة الى تخلصه ونجاته من المرض وشفائه منه، وقيل أيضا ان الانسان اذا سقط في الماء وكان لا يعرف السباحة ولكنه نجا فإن ذلك يشير الى نيله لما يتمنى ويسعى اليه.

شر ما قيل في السقوط في البحر او الماء في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان الماء لها بعض دلالات الشر ومن تلك الدلالات الوقوع في فتنة في الدين وهذا هو الحال اذا كان قد رأى الانسان في منامه انه يشرب من الماء وقيل أيضا ان الانسان اذا سقط في ماء ساخن في منامه فإن ذلك يحمل إشارة الى اصابته بالغموم والهموم، وقيل انه في حال رأى الانسان انه سقط في الماء وكان غريقا فيها فإن ذلك يحمل إشارة الى خسران الثروة والحياة. وذكر أيضا ان الانسان اذا رأى في منامه انه يسقط في الماء ويموت فيها فإن ذلك يحمل دلالة على وقوعه فريسة لكيد عدوه، وقيل أيضا ان الغرق يدل على تكدس ذنوب الانسان.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

التنفس تحت الماء واسفل البحر في المنام

تفسير حلم التنفس تحت الماء واسفل البحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قنديل البحر في المنام

تفسير حلم رؤية قنديل البحر في المنام لابن سيرين