تفسير حلم الصوم أو الصيام في رمضان وغيره في المنام



يعتبر صوم رمضان احد أركان الاسلام الاساسية التي يجب على كل مسلم ان يؤمن بها وان يؤديها. شرع الله صيام رمضان في السنة الثانية لهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة الى المدينة المنورة. قد يرى بعض الناس صيام رمضان في المنام ، ومن المؤكد انهم يرغبون في تفسير ذلك الحلم وهو ما سنحاول ان نقدمه هنا.

الصوم في رمضان

ما قيل في خير رؤية الصوم

قيل ان رؤية الصوم في المنام هي رؤية خير، حيث قال بعض المفسرين انه اذا رأى الانسان صيام رمضان في المنام فذلك يدل على انه سوف يلقى خيرا وتوبة او من الممكن ان يكفر عن يمين او يحج الى بيت الله الحرام ومن الممكن ان يشير ذلك الى الرزق. اذا رأى الانسان الامي انه يصوم رمضان في المنام ، فذلك قد يكون اشارة الى انه سوف يحفظ كتاب الله عز وجل ، واذا كان يعاني من الهم ، فسوف يزول الهم عنه ، واذا كان يعاني من مرض ، فسوف يشفيه الله من سقمه ومرضه ، وان كان عاصي ، فسوف يرده الله الى دينه. بعض المفسرين قالوا بأن صوم رمضان في المنام فيه دلالة على الامن والامان او رجوع الناس الى دين الله عز وجل او زوال الديون عن الشخص.

ما قيل في شر رؤية الصوم

بعض المفسرين قال ان رؤية الصيام في المنام قد تشير الى الشر ، حيث قال بعضهم انه من رأى ان انسانا صائما في المنام قد أفطر ، فذلك من الممكن ان يشير الى انه سيصاب بمرض ، او دلالة على انه سوف يغتاب مسلم ، وبعضهم قال ان الصوم قد يكون دلالة على موت المريض. من أفطر في المنام وهو صائم، فذلك قد يكون اشارة الى ارتكاب المعاصي والآثام وقال بعض المفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه انه يصوم الدهر كله ، فذلك من الممكن ان يدل على ان هذا الشخص سوف يتبع سنة متعبة. اذا رأى الانسان انه أفسد صومه في منامه ، فربما يدل على انه ينقض العهود او يحب الدنيا اكثر من الآخرة.

التفاسير أعلاه لا يستطيع ان يؤكدها احد ابدا لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية حلول العيد في المنام

تفسير حلم رؤية عيد الاضحى أو عيد الفطر في المنام

يسجد أو يركع في الحلم

تفسير حلم رؤية صلاة العيد في المنام لابن سيرين