تفسير حلم رؤية الشحم أو الدهن والدهون في المنام لابن سيرين



لا يوجد احد منا الا وقد مر بحلم من الاحلام، ومن الاحلام التي قد نمر بها هو رؤيتنا لقطع اللحم او الدهن. لذلك هذا يجعل من يمرون بهذه الاحلام يسألون عن تفسيرات ممكنة لها، لذلك في الاتي سنتناول تفسير رؤية الدهن في المنام للعالم الجليل محمد بن سيرين وسنقدم بعض التفسيرات الأخرى لبعض العلماء الآخرين.

رؤية الدهون والشحوم في المنام

تفسير رؤية الدهن في المنام لابن سيرين

قدم العالم الجليل محمد بن سيرين تفسيرا واضحا لرؤية الذهن او الشحم في المنام، وهذا التفسير يحتوي على تأويل خير وتأويل شر.

أولا: ما فيه خير
فقد ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين ان من رأى في المنام دهنا وكان ذلك الدهن طيبا فهذا يشير الى ثناء ومديح حسن سيناله، واذا كان ذلك الدهن ذي رائحة جميلة وطيبة فهذا أيضا يشير الى ان الرائي سيلقى مدحا جميلا وثناء حسنا.

ثانيا: ما فيه شر
بين العالم الجليل محمد بن سيرين ان من رأى دهنا في حلمه وكان ذلك الدهن فاسدا فهذه بمثابة إشارة الى ان ذلك الشخص سيلقى ذما من الناس، وأضاف الى ان ذلك قد يكون إشارة الى وجود امرأة زانية او رجل فاسق. وفي حال كان الدهن ذو رائحة كريهة فهذا يدلل على ان الرائي سيلقى ذما.
وذكر العالم محمد بن سيرين ان الدهن بشكل عام هو غم وأضاف انه اذا رأى الانسان وعاء من الدهن في حلمه واخذ من ذلك الوعاء ودهن به نفسه او دهن به غيره فهذا يشير الى ان ذلك الشخص مداهن ونمام ويحلف كذبا وذلك لقوله تعالى { ودوا لو تدهن فيدهنون }.

تفسير رؤية الدهن في المنام للنابلسي

تشابه تفسير الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي مع تفسير العالم محمد بن سيرين بدرجة كبيرة، وتفسيره يشمل الخير والشر.

أولا: ما فيه خير
بين الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي ان من رأى على رأسه دهن وكانت كمية ذلك قليلا فهذا يشير الى الزينة. وإذا رأى شخصا انه يأتي بالدهن ليضعه على موضع الم فيقصد به الشفاء فهذه إشارة الى إصلاح ذات البين.

ثانيا: ما فيه شر
وفي رأي الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي، يشير الدهن عموما الى الغم والهم ما عدا الزيت، فبين العالم النابلسي انه اذا رأى الشخص الدهن على رأسه وكان كثيرا لدرجة انه اخذ يسيل فهذه إشارة الى إصابة ذلك الشخص بالغم والهم، ورؤية الدهن مطليا على وجه الرائي تعني انه سيصوم الدهر كله، اما اذا كان الدهن فاسدا فهذا يشير الى الذم.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads