تفسير حلم رؤية سعف النخيل أو سقوط النخل في المنام



النخيل من النباتات الجميلة والتي تخرج لنا الثمار اللذيذة المتمثلة في البلح او الرطب والذي يصنع منه التمر، وكلها ثمار مفيدة جدا للإنسان، والنخيل من الأشجار التي يمكن ان يراها الانسان في منامه، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: ما معنى النخيل في المنام وبماذا يفيد من دلالات؟

 رؤية سعف النخيل أو سقوط النخل في المنام

خير ما قيل في رؤية سعف النخيل في المنام

ورد في تفاسير الاحلام تفاصيل واضحة بخصوص رؤية النخل في المنام ومن تلك ان النخل في المنام فيه إشارة الى الرجل العالم في البلد، فلو رأى الانسان شجرة نخل فأنها تشير الى العلم والعلماء، وقد تكون النخلة في المنام إشارة الى الرجل العربي الأصيل الذي ينحدر من حسب شريف له القيمة عند الناس فضلا عن ان ذلك الرجل يتميز بالعلم وانه يحب خدمة الناس، وخير الناس من يكون الانفع للناس، فما الفائدة من الانسان اذا كان يحتكر علمه او ماله اللذان هما في الأصل ليس له ولا لملكه الخاص بل هما من عند الله تعالى ورزق من الله تعالى له.

ويقال ان رؤية النخيل في المنام إشارة الى وجود عدد كبير من الأبناء او الذرية، ومن المعروف ان البنين من العوامل التي تزين الحياة وتجعلها اكثر زينة ودليل ذلك قوله تعالى: ” الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً” فالأبناء يجعلون الحياة اكثر حيوية ويضفون عليها السعادة والفرح.
ومن خير ما جاء في تفسير رؤية النخل أيضا انه يشير الى الولاية او الى تمدد الولاية لمن كان واليا، وقد يكون النخل أيضا إشارة الى التجارة والى المال لمن كان تاجرا.

شر ما قيل في رؤية سعف النخيل في المنام

تحمل رؤية النخيل في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو غير مرغوب به، حيث تذكر المصادر ان قطع النخيل في المنام فيه إشارة الى موت عالم البلدة، وموت العالم أحيانا ينجم عنه حيرة الناس في بعض الأمور، فالناس بحاجة لمن يفقههم في الدين وبحاجة لمن يوضح لهم الكثر من الأمور. اما اذا رأى الانسان النخل اليابس في المنام فإن ذلك فيه إشارة الى ان هناك منافق، فقد يكون هو، اما في حال رأى الانسان ان النخل يقتلع بواسطة الرياح العاتية والشديدة فإن في ذلك إشارة الى هبوب رياح الامراض والاوبئة التي تحصد الكثير، فالأوبئة أسلحة فتاكة تقتل الألوف المؤلفة من البشر عند اجتياحها لمكان من الأماكن.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads