تفسير حلم رؤية شجرة مثمرة أو مزهرة أو أشجار كثيرة في المنام



تعتبر الاشجار والنباتات احد انواع الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض حيث انها تحصل على غذائها من التربة اضافة الى انها تقوم بعملية التنفس. لا شك ان الاشجار تعطي طابعا جماليا للمنطقة المزروعة فيها وتعمل على تلطيف الهواء المحيط بها. قد يرى بعض الناس الاشجار في المنام وربما يحتارون في تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك هنا.

شجرة مثمرة في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الشجرة في المنام

قال بعض العلماء ان رؤية الشجرة في المنام قد تكون رؤيا خير او شر وذلك بحسب طبيعة الحلم او طبيعة ظرف الشخص الحالم. اذا رأى الانسان انه استلقي على الكثير من الاشجار فربما يشير ذلك الى ان ذريته سوف تكبر وتكثر ، واذا رأى الانسان انه يزرع شجرة ، فذلك يشير الى انه من الممكن ان يناسب أناس من  اصحاب المنزلة العالية ، اذا رأى الانسان ان شجرة لا تثمر ، فربما يشير ذلك الى الرجال العمالقة الذين لا خير فيهم. قال بعض المفسرين رؤية قطع الشجر في المنام تشير الى وفاة الزوجة ، وبعضهم قال ان رؤية الاشجار اليابسة في الحلم دلالة على موت مريض. اذا رأى الانسان انه يقوم بزراعة الاشجار ، فسوف يكون له ذرية ، واذا حلم الانسان ان الاشجار أحاطت بجبل داخله قرية ، فذلك قد يكون فيه اشارة الى نسل هذه القرية سوف يكثر ، وايضا قال البعض انه اذا رأى الانسان انه مستلقي تحت ظل شجرة ، فمعنى ذلك انه مطيع لله عز وجل وان الله راضي عنه ، واذا كان الشخص المستلقي في الظل كافرا ، فذلك قد يكون اشارة الى انه سيدخل الاسلام ، أما إن كان رجلا مذنبا وعاصيا ، فربما يكون ذلك تفسيره بأنه سيتوب الى الله توبة نصوحا.

اذا رأى الانسان في حلمه شجرة طوبى ، فقد يشير ذلك الى حسن الخاتمة والاجر والثواب الحسن بعد الممات ، وقال بعض المفسرين والعلماء أنه اذا رأى الانسان انه يقوم بجني شجرة بحيث لا تكون حاملة لثمارها ، فمن الممكن ان يكون ذلك فيه دلالة على انه قد حصل على مال غير حلال ، وقيل ايضا ان قطع الاشجار في المنام قد يشير الى المرض الذ يصاب به أهل قاطع الشجرة.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية النخل في المنام

تفسير حلم رؤية شجرة النخيل مثمرة في المنام Palm tree

قطع الأشجار في المنام

تفسير حلم قلع الأشجار أو قطع غصن منها أو خلعه في المنام