تفسير حلم رؤية الصعود الى القمر أو الشمس في المنام



يعتبر كل من الشمس والقمر من المعجزات المبهرة التي خلقها الله عز وجل، وهما من الأشياء التي ترمز الى العظمة لعلوهما والجمال لنورهما الذي يسطع في الارض والسماء الدنيا، وجاء ذكر الشمس والقمر في مواضع كثيرة من القرآن الكريم لما فيهما من الاعجاز للإنسان الذي يشير الى مدى عظمة الخالق وقدرته الواسعة التي تفوق كل شيء.

حلم الصعود للقمر أو الشمس في المنام

وهناك من الناس من يرون انهم يصعدون الى القمر او الى الشمس في منامهم، لذا يا هل ترى ما هو معنى هذا الحلم وبماذا يفيد؟

خير ما قيل في رؤية الصعود الى القمر او الشمس في المنام

بين الشيخ محمد بن سيرين ان الشمس في المنام فيها دلالة على نيل الانسان لملك عظيم كونها المكان الذي ينبعث منه النور الى كافة ارجاء الحياة الدنيا، وربما دل ذلك على ملك الانسان للمكان الذي حصلت فيه الرؤية. وقد تكون الشمس إشارة الى امرأة شريفة جميلة ومثال ذلك زوجة الرئيس او زوجة الملك او ابنته او امه او حتى زوجة الرائي نفسه. وربما تكون الشمس رمزا للوالد او للوالدة، كما ذكر في قصة النبي يوسف عليه السلام. وفي حال شاهد الانسان في منامه انه صار شمسا فإنه يحصل على الملك العظيم ويصل حكمه وسلطانه بالقدر الذي يصل اليه شعاعه.

وفي حال شاهد الانسان انه يصعد الى الشمس ويقعد فيها وتعالج فيها فإن ذلك يحمل إشارة له بأنه سينال نعمة من السلطان. أما اذا شاهد الانسان الشمس في منامه وحاز على السيطرة والتمكين عليها فإنه يحصل على قبول ورضا الملك.

وفي حال رأى الانسان الشمس في المنام قد اشرقت ولكنها اصابت رأسه فقط من باقي جسده فإن ذلك يشير الى فوزه بالدنيا بكامل حذافيرها وان كانت الشمس قد اصابت قدميه فقط فهذا فيه اشارة الى كسبه للرزق الحلال عن طريق الحرث والزراعة.

وفي حال رأى الانسان الشمس والقمر معا وكان نورهما قد أصابه دل ذلك على رضى الوالدين عنه.

اما بخصوص القمر فهو ذو دلالة على العالم او الفقيه او كل ما يرشد الناس لكونه يمثل دليلا للناس في أوقات الظلام، و يوحي القمر أيضا الى الزوج والولد والزوجة وهو رمز للحسن والجمال والوسامة.

وفي حال شاهد الانسان انه يصعد الى القمر ويتعلق به فإن ذلك فيه إشارة الى حصوله على الخير من السلطان.

شر ما قيل في رؤية الصعود القمر او الشمس في المنام

جاء على لسان الشيخ محمد بن سيرين ان الانسان اذا شاهد في منامه الشمس والقمر ولم يصيب شعاعهما جسده فإن ذلك يشير الى عدم رضا والديه عليه وسخطهما منه. وفي حال رأى الانسان في منامه ان القمر يغيب فإن ذلك فيه إشارة الى عدم تمكنه من تحقيق وما يريد وما يسعى له والعكس صحيح.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية القمر قريب من سطح الأرض في المنام

تفسير حلم رؤية القمر قريب من الارض في المنام

رؤية القمر بدرا في المنام

تفسير حلم رؤية القمر بدرا كبيرا في المنام لابن سيرين