تفسير رؤية حلم اعطاء الحي للميت نقود ورقية ومعدنية في المنام



الاحلام عالم آخر، نعيشه ويعيش فينا، فحن نعيش في داخلها اثناء النوم، وبعد ان نفيق من نومنا يسكن الحلم فينا نحن، فنواصل الحديث عنه والتفكير فيه، وتبليغ الآخرين عنه، والبحث في كتب التفسير عن ذلك الحلم، والاحلام تنقسم حسب الرؤية الإسلامية الى ثلاثة أنواع: الرؤية والحلم واضغاط الاحلام، والرؤية تكون ذات جوهر خير، فيه بشرى للإنسان المؤمن، والكثير من الناس يهتمون بتفسير الاحلام والقراءة عنها لما لها من آثار عليهم وعلى انفسهم.

حلم اعطاء الحي للميت نقود ورقية ومعدنية في المنام

ومن الاحلام التي يمر بها الناس في منامهم حلم إعطاء النقود للميت، وهذا يثير الفضول الكبير عند الناس لمعرفة معنى هذا الحلو والى ماذا يشير، وإعطاء الحي للميت في المنام من الأمور الغير مرغوب بها عند بعض علماء التفسير كالعالم محمد بن سيرين الذي قال: ” أحب الأخذ من الموتى ولا أعطيهم”، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: ما هو معنى هذا الحلم والى ماذا يشير؟

أولا: خير ما قيل في اعطاء الحي للميت نقودا في المنام

ان إعطاء الميت في المنام من الأمور الغير محببة كما ذكر عن ابن سيرين انه يفضل الاخذ من الميت في المنام وعدم اعطاءه، الا انه يمكن القول ان في إعطاء الحي للميت في المنام خير، فمكن القول هنا وبرأي الكاتب ان إعطاء الحي للميت النقود ربما يكون فيه دلالة على قيامه بإخراج صدقة من اجله، أي من اجل الميت، او قيامه بعمل وليمة من اجل ذلك الميت وقيامه بإخراج الصدقة عن روحه، طمعا في رحمة الله عز وجل له. وكثير من الناس من دائما يتصدقون عن أرواح اشخاص عزيزين على قلوبهم، فالإنفاق والصدقة من أمور الخير التي يحصل فيها الانسان على الاجر بإذن الله، وهذا والله اعلم.

ثانيا: شر ما قيل في اعطاء الحي للميت نقودا في المنام

كما ذكرنا في الأعلى ان العالم محمد بن سيرين ذكر انه يحب ان يأخذ من الميت لا ان يعطيه، فربما يكون إعطاء الحي للميت شيئا فيه إشارة الى فقدان ذلك الشيء، فمثلا او أعطاه مبلغ من المال فإن ذلك يعني فقدان ذلك المبلغ، وهذا والله اعلم.
وفي النهاية، نود التذكير الى ان الكثير من أحلام الانسان تكون مرتبطة بواقعه الذي يعيشه، فقد يكون حلم الانسان بذلك الميت ناتج عن كثرة التفكير به ومحبته، فيرى الانسان مثلا انه يعطي ذلك الميت المال وذلك حبا له.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعطاء النقود في المنام

تفسير حلم اعطاء الميت ذهب أو نقود في المنام لابن سيرين

العثور على المال في المنام

تفسير رؤية حلم العثور على نقود أو ذهب في المنام لابن سيرين