تفسير حلم رؤية اسماء الله الحسنى في المنام لابن سيرين



لكل شيء في هذه الحياة اسمه الخاص به، فالإنسان عندما يولد يكتسب اسمه من والديه وجميع المخلوقات الأخرى بما فيها النباتات والحيوانات والجماد لها اسمائها الخاصة بها. والاسم من الرموز التي يستخدمها الانسان للتعرف على شخصية وهوية الآخرين وللاسم مكانة وقدر عند الناس، فكل واحد منا يحب ان يناديه الناس باسمه وبلقبه الذي يحب، هذه بالنسبة لأسماء البشر وأسماء باقي المخلوقات، فكيف بأسماء رب السموات والأرض!

رؤية اسماء الله الحسنى في المنام

بالتأكيد لأسماء الله عز وجل شأن وقدر عظيم عند كافة المسلمين، فمن علماء الإسلام من وهبوا معظم أوقات حياتهم من اجل تفسير تلك الأسماء فقط والتفكر والتأمل فيها، والله عز وجل بعزته وجلاله يحب ان يدعوه عباده بهذه الأسماء العظيمة المعنى والشأن حيث يقول ربنا في كتابه العزيز: ” وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ”، فالله عز وجل حث المسلمين في كتابه على مناجاته بأسمائه الحسنى المذكورة في كتابه وهي تسعة وتسعون اسما، لما لها من عظيم الشأن والقدر.

وبمجرد ان يدعو الانسان الله بالأسماء الحسنى وهو متدبر ومتفكر ومتمعن ومتأمل لمعانيها بقلب صادق ومخلص لله عز وجل ينشرح صدره وتنزل السكينة والطمأنينة على قلبه ويشعر براحة نفسية تثلج صدره وتلبس نفسه ثياب الفرح والسرور مع هيمنة مشاعر الخوف والتقى والوجل عليه من رب الاكوان، العزيز الرحمن، ذو الجلال والاكرام.

ويرى بعض المسلمون في منامهم أسماء الله الحسنى اما بترديدها او برؤيتها في صورة من الصور، وهذا ما يجعل أولئك الناس يتلهفون لمعرفة دلالات ذلك الحلم لعظيم جوهره. وهنا يمكن القول ان رؤية أسماء الله الحسنى في المنام قد تشير الى مدى تعلق الانسان المسلم بربه عز وجل، فالمسلم الذي يمر بهذه التجربة لابد وان يكون من المتقين، المحافظين على دينهم، والمعلقة قلوبهم بحب من له عظيم الفضل واسمى مراتب الشأن السلام، القدوس، الملك، الرحمن الرحيم، الله، المتكبر، الجبار، العزيز، المهيمن، المؤمن، القهار، الغفار.

وأسماء الله الحسنى في المنام ربما تشير الى نيل الانسان لفضل مفادها، بمعنى ان مشاهدة اسم الرحمن على سبيل المثال قد تكون إشارة الى فوز الانسان برحمة الله له، واسم الرزاق قد يدل على حلول الرزق والبركة من رب العالمين الى ذلك الانسان، و رؤية الانسان لاسم السلام قد يكون فيه إشارة الى حلول الراحة والطمأنينة والسلامة بذلك الانسان.

وفي النهاية نود التنويه بأن التفسير السابق ليس لابن سيرين لعدم وجود مصادر تفيد بذلك والتفسير السابق قائم على التحليل المنطقي العام.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الحسد والعين في المنام

تفسير رؤية حلم الحسد والعين في المنام لابن سيرين

رؤية الصحابة في المنام

تفسير حلم رؤية الصحابة رضي الله عنهم في المنام