تفسير حلم رؤية المسجد الحرام والكعبة والصلاة فيها في المنام



يعتبر المسجد الحرام اقدس الأماكن على وجه الأرض في الإسلام، حيث توجد فيه الكعبة المشرفة وهي البناء المقدس الذي يمثل القبلة الوحيدة للمسلمين في كافة اصقاع الأرض والصلاة فيها بألف صلاة وهي محج المسلمين في كل عام. وهي من المساجد التي تشد اليها الرحال التي تضم المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة والمسجد الأقصى في فلسطين، وهذا كله وغيره يجعلها مقصد التائبين وملاذ العاشقين لهذا الدين وروحا لكل من خاف الله عز وجل واتقاه حق تقاته و عشق سيدنا المصطفى محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والتسليم.

المسجد الحرام والكعبة والصلاة فيها في المنام

ومن الرؤى التي يمر بها كثير من الناس هي رؤية المسجد الحرام او الكعبة في المنام والصلاة هناك، لذلك وضعنا لكم في التالي انسب التفاسير لذلك.

رؤية المسجد الحرام والكعبة في المنام

من رأى انه كان بالمسجد الحرام وكان المسجد بيته فهذه إشارة الى حاجة الناس له في امر من الامور او قدوم الناس له لتكريمه والتقرب منه،  وللتوضيح اكثر يمكن القول ان الرائي سيصبح ذات مكانة عالية ومرموقة وسيكون الناس بحاجة له، او من الممكن ان يكون عند الرائي فتاة على خلق ودين فيأتي الكثير من الناس للتقدم لها ، وقد يكون الرائي عالما فهذه إشارة الى سعي الناس اليه لطلب العلم. واذا كان الرائي عبدا فهذا معناه انه سوف يعتق.

ومن رأى انه في مكان حول الكعبة او يفوت اليها او يتعبد هناك ويجري بعض المناسك فهذا يدلل على انه سيقدم الخدمة لعالم من العلماء او حاكم من الحكام او احد والديه وبذلك فهو سينال الاجر. ودخول الكعبة للأعزب يشير الى تحقيق زواجه، وفي حال كان الذي مر بالحلم من الكفار الذين لا يؤمنون بدين الإسلام فهذا يعني انه سيدخل في دين الإسلام ويصبح من الصالحين، اما ان كان ذلك الشخص من المسلمين ولكنه كان من المقصرين في دينه أي كان من الفاسقين فهذه دلالة على رجوعه الى الدين وصلاحه.

اما الرائي العاق لوالديه الذي يرى نفسه في المسجد الحرام والكعبة فهو سيسلك طريق الهداية ويتوقف عن عقوق والديه.

الصلاة في الكعبة في المنام

اذا رأى الانسان نفسه تصلي في الكعبة في المنام فهذا يشير الى انه سينال التمكين من بعض الرؤساء والاشراف و سيحصل على الامن والخير، وإذا رأى الانسان نفسه في المنام تقوم بعمرة او بحجة فهذه دلالة على طول العمر واستقامة العمر، ورؤية الانسان لنفسه تطوف حول الكعبة فهذا يشير الى قيام الامام بتنصيبه لأمر شريف.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية مئذنة المسجد في المنام

تفسير حلم رؤية مئذنة المسجد أو الجامع تنادي أو تكبر في المنام

ما هو تفسير رؤية الصلاة في المسجد النبوي في المنام

تفسير حلم رؤية الصلاة في المسجد النبوي في المنام Prayer