تفسير حلم رؤية رسومات في السماء في المنام لابن سيرين



خلق الله عز وجل سبع سماوات طباقا حيث تبتعد كل واحدة عن الأخرى مسافات كبيرة جدا لا يستطيع الانسان ان يتصورها ، ويجدر الاشارة الى انه عندما ينظر الانسان الى الاعلى ويرى اللون الأزرق ، فإن هذا لا يدل على السماء الدنيا حيث ينتج اللون الازرق عن تبعثر الضوء في الغلاف الجوي. قد يرى الانسان السماء في منامه وقد يرغب في تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك هنا.

اشكال رسم في السماء في المنام

ما قيل في تفسير رؤية السماء في المنام

من الممكن ان تكون رؤيا السماء دالة على الخير او على الشر وذلك بحسب طبيعة الحلم او الشخص الذي رأى الحلم. اذا رأى الانسان انه متوجه الى السماء ، فقد يشير ذلك الى قرب وفاته ان كان مصابا بمرض ، أما اذا رأى الانسان بعض الاسهم تقع على الناس من السماء وهذه الأسهم تصيب كل فرد تقع عليه ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ظلم السلطان او الملك ، واذا كانت الاسهم تصيب السمع والبصر ، فذلك ربما يشير الى ظهور الفتنة. قال بعض المفسرين ان رؤية السماء تقترب من الشخص الحالم تدل على صلاح اعمال ذلك الشخص ومن الممكن ان تشير الى الانسان الذي لديه ضيق ، وبعضهم قال ان رؤية السماء تقع عليه وهو داخل بيته تشير الى انه من الممكن ان يقع سقف المنزل عليه او على عائلته ، وقال بعض المفسرين انه اذا رأى الانسان انه موجود في السماء الدنيا ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه من اصحاب الأمر والنهي في البلد أي من اصحاب المسؤولية ، واذا رأى الانسان ان السماء قد أصبحت خضراء ، فذلك ربما يشير الى البركة في المحاصيل والثمار ، اذا رأى الشخص ان السماء قد تغير لونها الى اللون الاصفر ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى الامراض التي قد تصيب سكان البلد. قال البعض ايضا انه اذا رأى الانسان ان السماء اصبحت مثل الحديد ، فقد يشير ذلك الى قلة سقوط الأمطار ، ورؤية سقوط الانسان من السماء تدل على انه سوف يكفر ، ورؤية انشقاق السماء وخروج رجل طاعن في السن منها تدل على الخير للناس ، اما ان كان شابا فذلك قد يشير الى الامور السيئة.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل.




Ads
التعليقات
  1. دانا:

    رأيت في منامي كنت انا وشخص احبه ورأيته يبكي وعندما سألته لماذا لم يجب وعندما نظرت الى السماء وجدت الغيوم مرسومة على شكل قرآن والمسيح اي الاديان وعندما رأيتها اقشعر بدني وبكيت وعندما نظرنا الى الجهة الثانية لقد وجدنا آثار مرسومة بالغيوم .. ملاحظة : نحن فقط كنا نرا هذه الاشياء في السماء

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*