تفسير حلم رؤية القرد الكبير أو الغوريلا تلاحق في المنام



سنوضح لكم في شرح هذا التفسير ما يمكن أن يراه الشخص في منامه من رؤية القرد الكبير أو الغوريلا أو ملاحقة القرد له في المنام.

رؤية القرد الكبير أو الغوريلا

تفسير رؤية القرد أو الغوريلا في المنام لابن سيرين

الناظر في تفاسير الاحلام يجد ان القرد في المنام شر وهو يحمل الكثير من الدلائل السيئة، ولا يوجد له دلائل حسنة، فحسب ما ذكر الشيخ محمد بن سيرين، القرد في المنام يرمز الى رجل يقترف الكبائر بما فيها الزنا، ويمكن تفسيره على انه عدو يتربص بالرائي تغلب عليه صفة المكر والدهاء. ويضيف الشيخ محمد بن سيرين قائلا ان الانسان اذا شاهد قردا في المنام معتليا فرسه فإن ذلك يشير الى قيام يهودي بإلحاق الضرر بامرأته.

تفسير رؤية القرد أو الغوريلا في المنام للنابلسي

وفي نظر الشيخ محمد بن راتب النابلسي، القرد في المنام يشير الى رجل مليء بالعيوب، ولو رأى الانسان في المنام انه يقاتل قردا فإن ذلك يرمز الى مرض يصيبه، فإن انتصر فبيه جومه على القرد وغلبه فإنه يشفى من المرض الذي أصابه، وفي حال كان القرد هو الغالب فإن الرائي يجتاحه مرض لا دواء ولا علاج له.

ويضيف النابلسي قائلا ان القرد في المنام يشير الى رجل يقترف الكبائر ، واذا شاهد الانسان في المنام ان قردا قام بعضه فإن ذلك يشير الى وقوعه في عداء و جدال بينه وبين انسان آخر، وقد يكون القرد إشارة الى عدو وقد يكون إشارة الى رجل يتصف بالدهاء والمكر وقد يرمز الى رجل مشعوذ.

ويستمر الشيخ محمد راتب في شرحه، فيقول ان الانسان اذا رأى في المنام انه يحمل قردا على كتفه فإن في ذلك إشارة الى انكشاف الغطاء عن سرقة كان قد بها، وقد يكون القرد إشارة الى رجل فقد نعمة من النعم وذلك لممارسته لإحدى الكبائر والقرد أيضا فيه دلالة على اقتراف الانسان للمعاصي. واذا رأى الانسان انه يتناول من لحم القرد في المنام فإن ذلك ربما يشر الى وقوعه في مستنقع الفقر والحاجة.

تفسير رؤية القرد في المنام لابن شاهين

يتطابق تفسير الشيخ خليل بن شاهين الظاهري لرؤية القرد في المنام مع تفسير كل من النابلسي وبن سيرين، فيذكر بن شاهين ان القرد يشير الى رجل فيه صفات بذيئة كالزنا والمكر والدهاء وغيرها من الصفات الدنيئة.

تفسير ملاحقة القرد للإنسان في المنام

كنا قد ذكر في مقال سابق عن تفسير المطاردة في المنام ان مطاردة الحيوانات للإنسان عموما فيها إشارة الى ان هناك من يحسده ويكره له الخير ويريد لحاق الضرر والسوء به.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*