تفسير حلم رؤية الشعير الاخضر أو الاصفر واكله في المنام



تذكر كتب التاريخ ان الشعير اقدم أنواع النباتات التي استفاد الانسان منها في صناعة غذائه، وهو نبتة مفيدة جدا، حيث تحتوي على الكثير من الفوائد لصحة الانسان فمن فوائده انه يساعد في تفعيل نشاط الكبد وتقوية الاعصاب ويعالج ضغط الدم ويساعد في در البول و يعمل على تقوية جهاز المناعة وغيرها من الفوائد. ولابد من الذكر الى انه تم الإشارة الى الشعير في القرآن الكريم وهذا يبين لنا مدى فائدته .

رؤية الشعير الاخضر أو الاصفر واكله في المنام

والشعير كغيره من الأشياء الحياتية التي يمكن ان يراها الانسان في منامه، لذلك يتساءل كل من يمر بهذا في حلمه عن الدلائل والمعاني والاشارات التي يفي بها الشعير. لذلك هل في الشعير دلالة على الخير ام الشر؟

خير ما قيل في رؤية الشعير الأخضر او الأصفر في المنام

من الجدير بالذكر ان الشعير بشكل عام يشير الى تحقيق الخير لمن يراه في منامه ولقد ذكر الشيخ محمد بن سيرين ان الانسان اذا رأى انه يملك شعيرا او يأكله في منامه فإن ذلك فيه إشارة الى التمتع بالمال والصحة وأضاف قائلا ان حصاد الشعير في الوقت المتوقع له يدل كسب المال والحصول على الرزق، اما اذا رأى الانسان انه يزرع الشعير فإن ذلك يدلل على نيله لرضا الله ع زوجل.

ويضيف الشيخ محمد بن سيرين ان الشعير الرطب فيه إشارة الى الخصب، اما اذا رأى الانسان انه يشتري شعيرا فإن في ذلك دلالة على نيله لخير كبير وفي حال رأى الأنسان انه يسير بين الشعير في الحقل مثلا فإن في ذلك إشارة على انه يجاهد في سبيل الله.

ويذكر الشيخ محمد بن راتب النابلسي ان رؤية الشعير في المنام تحمل دلالة على حصو ل الانسان على الرزق على كف من الراحة والطمأنينة، اما اذا رأى الانسان ان شخصا اخر يعطيه شعيرا فانه ينجب ولدا ويكون ذلك الولد عالما في حين يكون عمره قصير الأمد. والشعير أيضا يشير الى الحصول على المال والملك الكبير والصحة وزرعه يشير الى رضا الله عز وجل.

شر ما قيل في رؤية الشعير الأخضر او الأصفر في المنام

ورد عن العالم خليل بن شاهين الظاهري ان من رأى نفسه في المنام تبيع شعيرا فإن في ذلك إشارة على تفضيل ذلك الانسان للدنيا على الاخرة، وفي حال رأى الانسان ان شعيره في المنام يختلط بالرمل فان ذلك يشير الى رخص ثمنه، اما في حال رؤية الانسان ان له شعير في منامه وحل الفساد والتلف بذلك الشعير فإن هذا  يشير الى انعدام الخير فبه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حلم رؤية البصل الاخضر أو المنزلي واكله في المنام

تفسير حلم رؤية البصل الاخضر أو المنزلي واكله في المنام

اكل الليمون أو عصره في المنام

تفسير حلم رؤية الليمون واكله أو عصير في المنام لابن سيرين