تفسير حلم رؤية القبة الخضراء في المنام لابن سيرين



القبة شكل من اشكال الفن المعماري الإسلامي، فالقبة هي كالقبعة تضيف الزينة والبهاء على رؤوس المساجد، فلو نظرنا الى القبة وتمعنا بها فسنجد انها كالوجه المنير فوق المساجد، وخير مثال على القباب هي اجمل قبة على وجه الأرض قبة المسجد الأقصى المبارك بفلسطين، التي تزين الأرض المقدسة المباركة بلمعتها الذهبية البراقة.

القبة الخضراء في المنام

والقبة من الاشكال المعمارية التي يراها بعض الناس في منامهم، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما معنى القبة في المنام؟ وبماذا تفيد من دلالات؟

أولا: خير ما قيل في رؤية القبة في المنام

يشاهد بعض الناس القبة في منامهم، والقبة كما هو واضح في تفاسير الاحلام لها عدة دلالات حسنة، ومن تلك الدلالات ان القبة في المنام تشير الى المرأة، فلو كان الرائي اعزبا على سبيل المثال فإن في ذلك إشارة الى زواجه، والزواج من النعم التي تعصم الانسان وتحفظه من الوقوع في المعاصي والآثام، خصوصا أولئك الذين يغارون على دينهم.

وذكر أيضا في تفاسير الاحلام انه في حال رأى الانسان انه يقوم ببناء قبة في المنام او يقوم بشرائها فإن ذلك يحمل دلالة على شرائه لجارية من الجواري، وقد تكون القبة في المنام إشارة الى حصول الانسان على الولاية وفوزه بها خصوصا اذا رأى انه يقوم بالدخول الى القبة في المنام.

وفي حال شاهد الانسان في منامه انه يقوم ببناء قبة على السحاب فإن ذلك يحمل إشارة الى زواجه من امرأة وحصوله على القوة والمنعة والرفعة وهي صفات تجعل من الانسان شخصا مميزا بحق، لان القوة المصحوبة بالرفعة تعني الحصول على تقدير الناس واحترامهم وكنهم لذلك الشخص بالحب والود.
وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان بناء القبة على السحاب فيه إشارة الى موت الانسان شهيدا، والشهادة في سبيل الله فيها من الخير الكثير كون الشهداء ينالون منزلة عليا ورفيعة في الدار الآخر، التي هي دار الخلود والبقاء.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية القبة في المنام

رؤية القبة في المنام عموما تفيد بالخير ولكن الظروف التي تصاحب رؤية القبة هي التي تقود الى تفسير معين من التفاسير، فمن تلك الظروف ما يحمل إشارات غير مرغوب بها، ومثال ذلك ان يشاهد الانسان في منامه انه يقوم بهدم قبة، فالهدم عموما فعل سلبي ويقابله البناء الذي هو إيجابي، وبغض النظر عن الهدف من وراء الهدم، فإن هدم القبة في المنام قد ينذر بوفاة زوجة الرائي في حال كانت مريضة، اما في حال كانت سليمة فقد يكون ذلك إشارة الى طلاقها من زوجها.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads